بعد غياب 4 سنوات

بعد غياب 4 سنوات

«إفريقيا يا أهلي» .. حلم الـ60 مليون

أضيف بتاريخ 20 أبريل 2017 الساعة 07:01:00 الدوري المصري كتب : أحمد جلال

إفريقيا يا أهلي، هي الكلمة التي يرددهها كل الأهلاوية عندما تسألهم عن طموحاتهم هذا الموسم، بعد اقتراب المارد الأحمر من حسم لقب الدوري العام بقيادة مديره الفني حسام البدري، حيث يحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

الأهلي يمر بحالة من الاستقرار الفني هذا الموسم على عكس الموسمين الماضيين، وهو ما يجعل طموح الجماهير الحمراء ومجلس الإدارة يفكر في الهدف الأكبر وهو الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد صعود الفريق إلى دور المجموعات، بعدما تخطى عقبة بيدفيست الجنوب إفريقي بالفوز عليه في لقاء الذهاب بهدف نظيف، ومن ثم التعادل سلبيًا في لقاء العودة.

حسام البدري المدير الفني للأهلي يدرك أن تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، تعني دخوله التاريخ من أوسع أبوابه وستكون هي البطولة الثانية له مع الفريق كمدير فني خاصة أن معظم جماهير الأهلي، كانت تتحفظ على عودته مرة أخرى بعدما ترك الفريق ورحل من قبل وسط الموسم، إلأ أنه في حال حصوله على البطولة ستكون بمثابة مصالحة للجماهير الحمراء.

نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم مختلفة عن المواسم السابقة حيث أن دور المجموعات أصبح مكون من 16 فريق بدلًا من 8 فرق وهو ما يجعل الأمور أصعب فأصبحت البطولة لأصحاب النفس الطويل على عكس البطولات السابقة التي كانت إقصائية حتى دور الـ16 ومن ثم دور الـ8 هو دور المجموعات.

المارد الأحمر سيبدأ مبارياته في دور المجموعات أحد أيام 12 - 13 - 14 من شهر مايو المقبل وهو ما يعطي مساحة كبيرة لحسام البدري من أجل التحضير لتلك البطولة خاصة أن الفريق يسير بصورة جيدة في الدوري وبات قريب من حسم اللقب.

مرحلة الإعداد لبطولة إفريقيا يجب أن تبدأ من الآن وتكون البداية في إراحة عدد من اللاعبين الأساسين للفريق مثل عبدالله السعيد وأحمد فتحي وسعد سمير وحسام عاشور، كي يستفيد منهم الأهلي في بطولة إفريقيا خاصة أنهم أصحاب خبرات كبيرة والاستفادة الأكبر منهم ستكون في البطولة الإفريقية وإتاحة الفرصة أيضًا لبعض اللاعبين من أجل تجهيزهم أيضًا تحسبًا لأي ظروف قد يواجهها الفريق في المرحلة المقبلة.

البدري عليه أن يدرك أن طموحات جماهير الأهلي لم ولن تتوقف عند الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا، بل الهدف الأساسي للفريق هو الحصول على دوري أبطال إفريقيا والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية من جديد.
 
 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق