محمود خالد يكتب .. رسائل إلهية| العند والغرور.. طريق البدري إلى الهاوية

محمود خالد يكتب

رسائل إلهية| العند والغرور.. طريق البدري إلى الهاوية

أضيف بتاريخ 16 مايو 2018 الساعة 05:10:05 الدوري المصري كتب : محمود خالد

أخيرًا وانتهت الحكاية قرر حسام البدري الرحيل عن تدريب فريق الأهلي مساء أمس الثلاثاء عقب الخسارة المفاجئة أمام كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين دون رد ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وحسنًا مافعله البدري بقرار الرحيل وعدم الانسياق وراء عناده ليبقى على ذرة الحب أو شعرة الحب المتواجده في قلب كل أهلاوي تجاهه كونه أحد أبناء القلعة الحمراء والذي قاده إلى الانتصارات والبطولات في وقت سابق.

دائمًا ماتكون النتائج الجيدة التي يحققها وكذلك تحقيق البطولات والأرقام القياسية شيئًا اعتياديًا لجماهير الأهلي والتي لن تقبل بغير ذلك، وأن الحاجز الذي يفصلها عن انتقاد المدير الفني هو سوء الأداء بالإضافة إلى عدم تحقيق نتائج جيدة.

لم تشفع للبدري النتائج الرائعة في الدوري في الموسم الحالي عن مواجهة سيل من الهجوم والانتقادات من جماهير الأهلي الذي لديها نهم شديد للبطولات والإنجازات ولن تشبع منها أبدًا.

للأمانة حسام البدري كان يقدم أداءًا مذهلًا وسلسًا ويقود الفريق  للانتصارات تلو الأخرى حتى منتصف شهر مارس الماضي، وهو الوقت الذي اتخذت فيه إدارة الأهلي قرارًا تربويًا برحيل عبد الله السعيد عن الأهلي والذي ألمح بأنه ضده.

البدري كان يشعر أن رحيل عبد الله السعيد سيكشفه أمام الجماهير وإدارة الأهلي التي كانت تقترب من تجديد التعاقد معه ومواصلة  تدريبه الفريق لأنه لم يجهز البديل المناسب لديه وهذا ماحدث. 

عقل البدري توقف تمامًا عن التفكير منذ هذا التاريخ 14 مارس 2018، ولا أدري لماذا هل السعيد يقوم بدور خارق في الملعب يصعب على أحد القيام بهذا الدور سواء في الأهلي والكرة المصرية عامة.

أدعو الكابتن حسام البدري لمشاهدة ورؤية ناصر ماهر وماكان يفعله مع سموحة وتحديدًا أمام الزمالك  ويحكم بنفسه ويقول من الأحق بأن هذا اللاعب ليس له بديل عبد الله السعيد فعلاً أم ناصر ماهر. 

منذ أن كان عبد الله السعيد مرهقًا عقب مشاركته في أمم أفريقيا 2017 بالجابون، كان الجميع ينصح حسام البدري بإراحة اللاعب  ومشاركة صالح جمعة بديله أنذاك إلا أن المدير الفني يصم أذانه عنهم.

وبأي منطق يسمح برحيل صالح جمعة ويبقى عبد الله السعيد وحيدًا يشارك في المباريات فقط، حتى الناشيء أحمد حمدي يبقيه على دكة البدلاء أو خارج القائمة.  

البدري يتفنن دائمًا في عناد جماهير الأهلي ولعل ماحدث مع وليد أزارو مهاجم الأهلي أكبر مثال على ذلك فبعد أن كان اللاعب يهدر فرصًا بالجملة، أصر البدري على إشراك اللاعب المغربي الذي انتهى به الحال إلى هداف الدوري.

ولا أدري هل أشركه فعلاً اقتناعًا بإمكانياته أم عندًا في الجماهير، أم عدم رغبته في عدم إشراك عماد متعب، أم عدم وجود مهاجمين آخرين في الفريق.

علامة استفهام كبيرة وعجيبة حول التشكيل الذي يضعه حسام البدري وإشراكه للاعبين فجأة ثم اختفائهم فجأة والاقتناع بعدد من اللاعبين ليس لديم وظيفة على أرضية الملعب ولن يستطيع المشاهد أن يفهم ما إذا كان هذا أو ذاك يجيد اللعب في الدفاع أو الهجوم وكأن الأمر عنده بمثابة حل لوغاريتمات ويصعب الأمر على نفسه بالرغم من بساطة الأمور.

عناد البدري وغروره وتعامله على أنه دائمًا الصح في كل شيء قاده للهاوية والسقوط من أعلى قمة الهرم بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق في آخر 4 مباريات والتي لم يفز فيها بل تعرض للخسارة في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، رغم الرسائل الإلهية التي كانت تأتيه في طريقه وتحذره من مواصلة السير على نفس المنوال ولكنه كان يمضي في طريقه وعامل فيها ودن من طين والتانيه من عجين.

البدري  كان يجري وراء تحطيم للأرقام القياسية في الدوري كما كان يفعلها مانويل جوزيه كما أن لو أراد توجيه رسالة لجماهير الأهلي قائلاً لهم: أنا أهو بعمل أرقام قياسية زي مانويل جوزيه ومفيش فرق بيننا" ولكن بدون مقدمات انقلب السحر على الساحر.

               
والحق يقال أن البدري حقق أرقامًا قياسية في المباريات الأخيرة ولكنها سلبية بعد أن بات الفريق عاجزًا عن التهديف في أول جولتين من دوري المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية، ناهيك عن عدم تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات باستثناء هدف من ركلة جزاء في مباراة الزمالك التي فاز فيها الفريق الأبيض للمرة الأولى على المارد الأحمر في الدوري منذ مايقرب من 11 عامًا، البدري محسوبك قنبلة تكسير أرقام قياسية مش فارقة معاه أي حاجة سواء إيجابية كانت أم سلبية.

وأخيرًا حسام البدري مهما تطور فإنه سيقف عند حاجز معين لإنه صاحب فكر محدود وغير قادر على الابتكار والإبداع الذي توقف لديه عند مباراة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012. ومن الأفضل له تدريب فريق في وسط الجدول لأنه مناسب له تمامًا.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
فيتا كلوب
- لم تبدأ
المصري
18:00
كلوب بروج
- لم تبدأ
موناكو
18:55
إيندهوفن
- لم تبدأ
توتنهام هوتسبير
18:55
باريس سان جيرمان
- لم تبدأ
نابولي
21:00
لوكوموتيف موسكو
- لم تبدأ
بورتو
21:00
ليفربول
- لم تبدأ
سرفينا زفيزدا
21:00
جالطة سراي
- لم تبدأ
شالكه 04
21:00
برشلونة
- لم تبدأ
إنترميلان
21:00
بوروسيا دورتموند
- لم تبدأ
أتليتيكو مدريد
21:00
المقاصة
- لم تبدأ
وادى دجلة
16:00
الجيش
- لم تبدأ
حرس الحدود
20:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق