شيء محير

شيء محير

بايرن ميونخ .. الوحش المستأنس

أضيف بتاريخ 19 أبريل 2017 الساعة 03:35:53 البطولات العالمية كتب : مصطفى أشرف

يعد العملاق الألماني أحد أعرق وأقوى الفرق الأوروبية على مر العصور، حيث يقع في المرتبة الثالثة لأكثر الفرق فوزًا بدوري الأبطال الأوروبي، يأتي في الترتيب بعد ريال مدريد "١١ كأسا" و الميلان "٧ كؤوس" ويتساوى مع برشلونة وليفربول "٥ كؤوس".

يسعى الفريق الألمانى بقوة في السنوات الأخيرة، إلى اقتناص الكأس السادسة، ولا ينقصه في ذلك إلا القليل من الحظ، فالبايرن يمتلك كتيبة من أقوى اللاعبين في مراكزهم، بداية من حائط الصد "نوير" في حراسة المرمى، مرورا بالمخضرم القائد "فليب لام" والعظيم "تشابى ألونسو" -اللذان سيعتزلان بنهاية الموسم الحالي- نهاية بالقناص "ليفاندوفسكى" يصاحبهم مجموعة مميزة من اللاعبين كل في مركزه، ويتعاقب على الفريق أقوى المدربين مثل توم هانكس، الذي أحرز معهم آخر دورى أبطال، مرورا بجوارديولا انتهاء بالمدرب الحالي أنشيلوتى.

يقدم البافاري في السنوات الأخيرة مستويات قوية ويحقق نتائج عريضة في الأدوار الأولى للبطولة، مما يؤدى إلى رعب الخصوم وتمنى الابتعاد عن مواجهة هذا الوحش الكاسر، خاصة بعد مباراته المعتادة أمام أرسنال الإنجليزي، لكنه ما أن يصطدم بأحد الكبار، ويتضح أنه وحش مستأنس.

ففي موسم ٢٠١٤ واجه البفاري ريال مدريد في نصف النهائي، وفاز الأخير ذهابا وإيابا بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وفي الموسم الذى يليه واجه البايرن في نصف النهائي برشلونة الإسباني، الذى تفوق على الأول بنتيجة ٣/٠ في إسبانيا وهزم في ألمانيا ٢/٣ ليصعد بمجموع اللقاءين ويودع الفريق الألماني البطولة.

 أما في موسم ٢٠١٦ واجه البايرن في نصف النهائي أتليتكو مدريد الذى فاز في إسبانيا ١/٠ وهزم في الأليانز أرينا ٢/١ ليصعد بمجموع المباريتين، وأخيرا هذا الموسم ودع الفريق الألماني البطولة الأقوى أوروبيا من دور ربع النهائي، بعد أن هزم ذهابا وإيابا أمام حامل اللقب "ريال مدريد" بمجموع المباراتين ٦-٣.

وتبقى الأسئلة ..هل يعاني الفريق الألماني ما يسمى بعقدة الفرق الإسبانية ؟ أم أنه لا يجيد التعامل مع كبار القارة على الوجه الأمثل؟.. وماذا ينقص فريق بقوة وقدرة البايرن ليفوز بدورى الأبطال؟

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
ديبورتيفو ليجانيس
-
ألافيس
20:15
فالنسيا
-
لاس بالماس
22:15
بايرن ميونخ
-
باير ليفركوزن
20:30
الباطن
-
أحد
18:15
النصر
-
الإتفاق
19:50
ميتز
-
موناكو
20:45

حقوق الملكية © 2017 الفريق