قبل المونديال

قبل المونديال

كدابين الزفة ومنتخب مصر

أضيف بتاريخ 13 يونيو 2018 الساعة 01:40:23 الدوري المصري كتب : عبد الحميد الشربيني

التعامل مع تأهل منتخب مصر لمونديال روسيا لم يكن بالشكل المطلوب مقارنة بما حدث مع جميع المنتخبات المتواجدة في مونديال روسيا، وكأن من المفترض أن يستثمر المسئولين في الجبلاية هذا الحدث بالشكل الأمثل ولكن تدخل الشركة الراعية للجبلاية في الإنجاز واستغلاله فقط لمصلحته أضاع الفرحة العارمة بالحلم العائد للجمهور المصري ولم تبحث سوى عن مصلحتها فقط .

وكانت بداية الأزمات مع حدث بخصوص صورة محمد صلاح على طائرة المنتخب لروسيا، ومحاولة صنع أزمة بدون وجه حق واستغلال تألق النجم المصري بوضعه في عدد من الإعلانات.

الشركة الراعية من حقها أن تحقق مكاسب مالية وراء رعايتها لمنتخب مصر ولكن عندما تفتقد الأحترافية في التعامل مع هذا الحدث يؤكد إننا نحتاج سنوات لمواكبة العقلية الأوروبية في التعامل مع الأحداث الرياضية خصوصا أن التواجد في كأس العالم حدث استثنائي لمصر عقب العودة بعد طول غياب وصل إلى 28 عاما .. واللافت للنظر أن ماحدث قبل البطولة بخصوص المنتخب لايجعل أي شخص يتذكر ماحدث من خلال عدم الإستفادة بتواجد مصر في العرس العالمي بالشكل الذي يليق.
 
الشركة الراعية تتحمل دورا كبيرا فيما يحدث بداية من المران الأخير للمنتخب الذي اقتصر على فئة معينة من الجماهير وكان الهدف الرئيسي هو أبراز إحدى شركة الاتصالات والتعامل بألوان شعارها فقط وتجاهل ألوان علم مصر .. حتى التميمة لم تكن على مستوى الحدث والابتكار في تغيير أي شيء يخص الفراعنة إلى تمساح النيل رغم أن لقب منتخب مصر الشهير بالفراعنة، وكان من المفترض البحث عن أي تميمة تناسب الثقافة المصرية ويبدو أن التميمة كانت مجهزة خصيصا لشركة الاتصالات وليس لمنتخب مصر ينشر ثقافته وسط منتخبات المونديال ويمكن استغلالها تسويقيا ولكن هذا لم يحدث.
 
واستمر استغلال منتخب مصر من خلال إعلان جهاز حماية المنافسة إذاعة 22 مباراة من كأس العالم دون الحصول على أي من الفيفا وهو ماقد يعرض مصر لعقوبات واراد بعض المسئولين استغلال مشاركة منتخب مصر في المونديال للمتاجرة بمشاركته خاصة أن التليفزيون المصري، لم يهتم بإذاعة كأس العالم منذ نسخة 2002.

في النهاية أي انجاز للمنتخب المصري في كأس العالم سيكون بأقدام لاعبيه فقط، أما كدابين الزفة فالوضع لن يستمر طويلا وسيظهر الوجه الحقيقي لهم.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
سيلتا فيجو
إسبانيول
18:15
فياريال
- لم تبدأ
ريال سويسيداد
20:15
برشلونة
- لم تبدأ
ألافيس
22:15
كارديف سيتي
نيوكاسل
13:30
ليستر سيتي
ولفرهامبتون
16:00
توتنهام هوتسبير
فولهام
16:00
وست هام يونايتد
بورنموث
16:00
إيفرتون
ساوثهامبتون
16:00
تشيلسي
أرسنال
18:30
كييفو فيرونا
يوفنتوس
18:00
لاتسيو
- لم تبدأ
نابولي
20:30
جانجون
باريس سان جيرمان
17:00
كان
- لم تبدأ
نيس
20:00
أميان
- لم تبدأ
مونبلييه
20:00
ديجون
- لم تبدأ
نانت
20:00
موناكو
- لم تبدأ
ليل
20:00
رين
- لم تبدأ
أنجيه
20:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق