قبل نصف النهائي .. روسيا 2018.. العدد "3" والدوري الإنجليزي كلمة السر في المربع الذهبي

قبل نصف النهائي

روسيا 2018.. العدد "3" والدوري الإنجليزي كلمة السر في المربع الذهبي

أضيف بتاريخ 10 يوليه 2018 الساعة 01:03:09 البطولات العالمية كتب : محمد رمضان زكي

وصل قطار نهائيات كأس العالم لكرة القدم، روسيا 2018، إلى محطته قبل الأخيرة، حيث تنطلق اليوم، الثلاثاء، مباريات الدور نصف النهائي بلقاء منتخبي فرنسا وبلجيكا، على أن تُلعب غدًا مباراة إنجلترا وكرواتيا.

في هذا الدور أو كما يُطلق عليه (المربع الذهبي) والذي صعد له منتخبان من مجموعة واحدة هما بلجيكا، إنجلترا، نجد أن العدد 3، بالإضافة إلى مسابقة الدوري الإنجليزي، يُمثلوا كلمة السر للمنتخبات المُتأهلة للدور نصف النهائي.
 
بخصوص العدد "3".. 
-يشترك 3 من منتخبات المربع الذهبي في القيادة الفنية "المحلية" لهم، فيتولى تدريب فرنسا، إنجلترا وكرواتيا مديرون فنييون محليون، وهم ديديه ديشامب، جاريث ساوثجيت وزلاتكو داليتش (على الترتيب).

-يجمع أيضًا بين 3 من مدربين منتخبات فرنسا، بلجيكا وإنجلترا, أنهم لم يتخطو بعد عامهم ال50، فيبلُغ من العمر ديشامب 49 عامًا، روبيرتو مارتينيز 44 عامًا وساوثجيت 47 عامًا. 

وفيما يخُص الدوري الإنجليزي..
-إذا نظرنا إلى التشكيل الأساسي لكل منتخب من المنتخبات الأربعة في مباريات الدور ربع النهائي، نجد أن مجموع اللاعبين المحترفين بالدوري الإنجليزي هو 25 لاعب من أصل 44، فتأتي إنجلترا على رأسهم بجميع تشكليها الأساسي ب11 لاعب، تليها بلجيكا ب9 لاعبين عدا (توماس مونييه، أكسيل فيتسل)، فرنسا برصيد 4 لاعبين هم (هوجو لوريس، نجولو كانتي، بول بوجبا، أوليفيه جيرو)، ثم فالأخير كرواتيا بلاعب واحد (ديان لوفرين)، أي أن أغلبية لاعبو التشكيل الأساسي لمنتخبات المربع الذهبي تنشط في الملاعب الإنجليزية.
 
أما ما يتعلق بالعدد "3" والدوري الإنجليزي معًا..
-يشترك 3 من مدربي تلك المنتخبات في إحترافهم في أوقات سابقة كلاعبين بالدوري الإنجليزي قبل الإعتزال، ديشامب مدرب فرنسا لعب من قبل ضمن صفوف فريق تشيلسي، مارتينيز مدرب بلجيكا مثل في السابق فريقي ويجان وسوانزي سيتي وتولى أيضًا تدريبهما بعد إعتزاله، وبالطبع ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي والذي لعب ضمن صفوف كلًا من كريستال بالاس وأستون فيلا وميدلزبره.

-يجمع ما بين 3 من منتخبات المربع الذهبي تألق كبير لحراس مرماهم خصوصًا خلال مباريات الدور ربع النهائي (دور ال8)، وهم "هوجو لوريس" حارس مرمى فرنسا، "تيبو كورتوا" حارس مرمى منتخب بلجيكا وأخيرًا الحارس الإنجليزي "جوردان بيكفورد"، وجميعهم يلعبون في الدوري الإنجليزي في أندية توتنهام، تشيلسي وإيفرتون (على الترتيب).

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق