محمد الهادي يكتب| شيلوا الأهلي من دماغكم ..

محمد الهادي يكتب| شيلوا الأهلي من دماغكم

أضيف بتاريخ 3 نوفمبر 2018 الساعة 03:50:55 بطولات افريقية كتب : محمد الهادي

اقترب النادي الأهلي من الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت أمس على ملعب برج العرب، وشهدت جدلًا تحكيمًا كبيرًا بسبب ركلتي الجزاء التي احتسبها الحكم الجزائري مهدي عبيد لصالح القلعة الحمراء.

بعيدًا عن صحة احتساب ركلتي الجزاء من عدمه، النادي الأهلي أكثر الأندية التي عانت مرارًا وتكرارًا من ظلم التحكيم الإفريقي والذي كان سببًا في حرمانه من بطولات دوري أبطال أفريقيا في السنوات الماضية، والأمثلة كثيرة على تلك الوقائع ولم يحرك أحد ساكنًا.

ففي ذهاب نهائي2007 تغاضى حكم مباراة الأهلي والنجم الساحلي والتي أقيمات في مدينة سوسة عن احتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر بل ومنح محمد بركات البطاقة الصفراء بداعي التمثيل، وفي مباراة الإياب من نفس البطولة تغاضى المغربي عبد الرحيم العرجون عن احتساب ركلتي جزاء للأهلي باستاد القاهرة لصالح أحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكة.

وفي إياب نصف نهائي البطولة الأفريقية عام 2010 بين الأهلي والترجي، ارتكب الحكم الغاني جوزيف لامبتي خطأ فادح حينما احتسب هدفاً لصالح مايكل إينرامو مهاجم الترجي رغم أنه أسكن الكرة بيده، وهو الهدف الذي أطاح بالأهلي من البطولة، ومن الصدفة كان رؤوف خليف معلقًا على تلك المباراة وأغمى عينيه وأكتفى فقط بالتهليل بالهدف، قبل أن يصف التحكيم بالأمس بالفضيحة بعد احتساب الركلة الثانية.. عن أي فضيحة تتحدث؟

وأخيرًا في النسخة الماضية من البطولة لم يحتسب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو في مباراة الذهاب بالقاهرة التي انتهت بنتيجة التعادل 1/1، وتغاطى جاساما عن ضربتي جزاء للأهلي بعد هزيمته أمام الوداد المغربي بهدف نظيف في إياب الدور النهائي باستاد محمد الخامس.

قد يكون التحكيم ليلة أمس كان في صالح الأهلي ولكن كان هو أيضا سببًا في ضياع ألقاب إفريقية سعى نادي القرن الإفريقي واجتهد كثيرًا من أجل تحقيقها.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق