عاجل
Foto

قبل كارتيرون.. 3 مدربين قادوا القطبين

أعلن نادي الزمالك، أمس الإثنين، عن تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، كمديرا فنيا للقلعة البيضاء، خلفا للصربي ميتشو.

وكان الزمالك توصل إلى اتفاق مع ميتشو في الساعات الماضية، لرحيله عن النادي، بعد هزيمتي الفريق أمام إنبي في الدوري ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.

تولي كارتيرون تدريب الزمالك بعد أن قاد الأهلي في فترة سابقة، جعله المدرب الرابع الذي يحظى بالجمع بين المنصبين في قطبا الكرة المصرية.

أول مدرب قاد القطبين كان المصري محمود الجوهري، حيث تولى تدريب المارد الأحمر مرتين الأولى من 82 إلى 84 والثانية من 85 إلى 86، وتوج بلقب دوري ولقبين بكأس مصر، بجانب بطولتين في إفريقيا، الأولى دوري الأبطال 1982 والثانية أبطال الكؤوس 1985.

وتولى الجوهري تدريب الزمالك في بداية التسعينيات، وفاز معه بلقب دوري أبطال إفريقيا 1993 والسوبر الإفريقي 1994.

أما ثاني المدربين فكان الإنجليزي مايكل إيفرت، حيث تولى تدريب الزمالك من 1980 وحتى 1982، ولم يحقق أي إنجاز، ثم في بداية التسعينيات، قاد الأهلي وحقق معه نتائج سيئة للغاية.

المدرب الثالث هو الألماني راينر هولمان، حيث بدأ مشواره مع الأهلي في منتصف التسعينيات وتوج بخمسة بطولات، ثم رحل بسبب خوفه على نفسه بعد أحداث إرهابية وقعت وقتها في مصر.

وعاد هولمان لمصر مرة أخرى من بوابة الزمالك في عام 2008 وكانت نتائجه سلبية مع الفريق الأبيض ورحل عن مصر.

المدرب الرابع هو نيلو فينجادا، الذي حقق مع الزمالك نتائج رائعة في الألفية الجديدة، وتعاقد معه الأهلي بعد رحيل مدربه الأسطوري مانويل جوزيه، إلا أنه لم يكمل التعاقد واعتذر قبل أن تبدأ مهمته.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك