قبل المونديال .. يول: اندهشت من استبعاد زكريا.. وبفضل أهداف محمد صلاح الفراعنة ذهبت إلى كأس العالم

قبل المونديال

يول: اندهشت من استبعاد زكريا.. وبفضل أهداف محمد صلاح الفراعنة ذهبت إلى كأس العالم

أضيف بتاريخ 13 يونيو 2018 الساعة 03:35:06 اخبار مصر كتب : أحمد حسين- محمود خالد

أجرى الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي حوارًا مع مترجمه الخاص حول المنتخب الوطني قبل المشاركة في مونديال روسيا 2018.

ونشر المدرب الهولندي الحوار عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذي جاء كالآتي..

* كيف ترى فرص المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم في روسيا؟ هل يمكننا التأهل إلى الدور التالى؟

- من الصعب التكهن الآن، كل هذا يعتمد على أول مباراتين ضد أوروجواي وروسيا، أوروجواي هو أصعب خصم بالنسبة مصر، إذا خسرت مصر المباراة الأولى، ستكون المباراة الثانية ضد روسيا حاسمة.

إذا استطاعت مصر الحصول على نقطة واحدة من هذه المباراة، فإنها تعتمد أيضًا على كيفية وضع السعودية، مصر يجب أن تفوز ضد السعودية فى رأيى حتى يكون لديها فرصة للذهاب إلى المرحلة التالية، ولذلك الأمر يعتمد بشكل كامل على مدى نجاح السعودية ومصر في أول مباراتين، نقطة واحدة يمكن أن تكون كافية للذهاب إلى المباراة الأخيرة مصر والسعودية وبالتالى التأهل، الفائز يمكن أن يأخذ كل شيء.

* ما هي رؤيتك لمصر في كأس العالم بشكل عام؟

- من الرائع أن نرى بلدًا كبيرًا من شمال إفريقيا في كأس العالم مرة أخرى.

* ما هي القيمة المضافة من صلاح للمنتخب المصرى؟ هل كوبر محق في اتباع نظام معين من اللعب بسبب صلاح "دافع بشكل جيد و باصى لصلاح".

- بالطبع صلاح يصنع الفارق لصالح مصر، بدون أهداف صلاح أو صناعته للأهداف ومساعدة رفاقه لما كانت مصر في كأس العالم.

* هل تعتقد أن انتقاد طريقة كوبر الدفاعية صحيح أم أن المدرب على حق؟

- يعتمد المدرب على محمد صلاح بنسبة 100٪ وهذا أمر خطير.

المدرب سيكون على حق إذا استطاعت مصر الصعود إلى الدور التالى وإذا كان صلاح متاحًا للمباريات، وعلى مصر أن يكون لديها الخطة ب إذا لم يكن صلاح قادرا على اللعب أو لم يسترد لياقتة الكاملة.

* من تتوقع أن يتألق من اللاعبين المصريين في كأس العالم؟

- كما هو متوقع، الفريق المصري سيكون دفاعيًا جدًا وسيكون من الصعب على لاعبي الهجوم أن يلمعوا في هذه البطولة، وإذا أرادت مصر أن تحقق أداءً جيدًا فإن حارس المرمى (الحضرى) والمدافعين (حجازي وجبر وفتحي وعبد الشافي) سيكون على عاتقهم مسؤولية كبيرة، بالإضافة إلى لاعبى الوسط النيني وطارق حامد سيلعبان دورًا حيويًا في المباريات، وسيكون من المهم جدًا أن يحافظ طارق على انضباطه ويبقى بعيدًا عن المشاكل مع الحفاظ على ثباته الإنفعالى، لأن الفريق المصري بحاجة إليه على أرض الملعب.

* هل كان من الخطأ استبعاد زكريا من قائمة الفراعنة في كأس العالم؟

- كنت مندهشًا للغاية لاستبعاد مؤمن زكريا من قائمة المنتخب لأنه هو وعبد الله السعيد لاعبين يمكن أن يسجلوا من لا شيء وسيكون ذلك مهمًا جدًا خاصة في طريقة لعب مصر لكرة القدم.

* هل يستطيع الجيل الحالي إنهاء أسطورة مجدي عبد الغني الذي سجل هدفنا الوحيد في كأس العالم قبل 28 سنة؟

- يعتمد كل شيء على حالة محمد صلاح.إذا أرادوا أن يكونوا ناجحين في المجموعة للذهاب إلى الدور المقبل، فهم بحاجة إلى أفضل اللاعبين وجميع الصفات والمهارات داخل المنتخب المصري.

الصفات الرئيسية في الأسلوب الذي تلعبه مصر هي سرعة تريزيجيه ​​وصلاح، هذا أمر ضروري إذا لعبت مصر بأسلوب الهجوم المضاد

* كيف يستفيد كوبر من رمضان صبحي في كأس العالم؟

- يستطيع كوبر الإستفادة من رمضان إذا كانت مصر تلعب بأسلوب مختلف، وهو الأسلوب الهجومى، لأن رمضان تظهر جودته ومهارته الحقيقية فقط إذا وضعته فى التلت الأخير من الملعب وهو الثلث الهجومى، بالنسبة لي كمشجع لرمضان صبحى سيكون رائعًا أن يشاهد العالم كله مهارة رمضان صبحى الحقيقية، واللاعبين الآخرين اللذين يمكن أن يلفتا الانتباه ويجذبا العيون فى عالم كرة القدم هي مهارات وموهبة عبد الله السعيد و كهربا إلا أن الأخير غالبًا ما يشارك كبديل.

 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
الجيش
- لم تبدأ
الإنتاج
15:00
نجوم المستقبل
- لم تبدأ
الجونة
18:00
المقاولون
- لم تبدأ
وادى دجلة
21:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق