نهائي مثير
الأهلي الإماراتي والحلم الأسيوي أمام جوانزو

أضيف بتاريخ  21-11-2015   الساعة  10:11:48 اخبار عربي كتب : حسن القاضي

يتطلع الأهلي الإماراتي ليكون ثاني فريق إماراتي يتوّج بلقب دوري أبطال أسيا عندما يحل ضيفاً على جوانزو إيفرجراند الصيني بطل نسخة 2013 اليوم السبت على إستاد تيانهي في إياب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا في الثانية ظهرًا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في دبي بالتعادل السلبي، لذلك يكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه والسير على خطى مواطنه العين بطل أول نسخة للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003.

وسيحصل البطل على 1.5 مليون دولار، كما يمثل آسيا في بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها اليابان من 10 إلى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وبحسب القرعة التي سحبت سابقاً يلعب بطل آسيا مع كلوب أميركا المكسيكي في 13 (ديسمبر) المقبل.

وتنتظر المباراة الكثير من المواجهات الثنائية، منها واحدة بين أحمد خليل وجولارت على لقب الهداف، إذ يتصدر الأخير الترتيب برصيد ثمانية أهداف في مقابل ستة للمهاجم الإماراتي الدولي.

كما أن خليل سيدخل في صراع خاص مع الصيني زهانج زهي بعد ما اختارهما الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الإماراتي الآخر عمر عبدالرحمن للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2015، التي ستوزع في العاصمة الهندية نيودلهي في 29 من الشهر الجاري.

وينتظر جوانزو التتويج للمرة الثانية في تاريخه بعد 2013، ليصبح ثاني فريق يحقق اللقب مرتين بعد الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005.

كما أن التتويج سيكون تاريخياً لمدرب الفريق الصيني، لويز فيليبي سكولاري بطل مونديال 2002 مع منتخب بلاده، الذي يتطلع لأن يكون ثاني مدرب بعد الإيطالي مارتشيلو ليبي يفوز بكأس العالم ومن ثم بدوري أبطال آسيا.

وكان ليبي حقق لقب دوري أبطال آسيا مع جوانزو نفسه عام 2013، بعدما قاد إيطاليا للتتويج بكأس العالم 2006.

اقرأ أيضًا:

كوزمين يدافع عن مهاجمه البرازيلي قبل النهائي
نيدفيد: كنت بموت نفسي عشان الحق تريكة




أخبار ذات صلة :

أحمد مرتضى منصور يغادر المستشفى بعد اكتمال شفائه
الزمالك يعرض مسعد على الدكتور أحمد عبد العزيز
الزمالك يدرس التعاقد مع ظهير أيسر بسبب تراجع مستوى ناصف
أشعة على خلفية حجازي لتحديد مدة غيابه
اختبار طبي لحسني في تدريب الزمالك غدًا