الأسمراني المتألق

الأسمراني المتألق

هل يكون شيكابالا مفاجأة كوبر في المونديال؟

أضيف بتاريخ 11 فبراير 2018 الساعة 09:39:30 مصر كتب : حسين حمدي

يعد محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الرائد السعودي، من أبرز المواهب التي ظهرت في الكرة المصرية خلال الألفية الجديدة، ولم يستفد المنتخب من قدراته الخاصة حتى الآن، فهو لم يسبق أن قدم أي إضافة للفراعنة في بطولات كأس الأمم الإفريقية، وكان حضوره شرفيًا خلال تتويج المنتخب باللقب في نسخة 2010 بأنجولا.

"شيكا" كما يحب جمهور الزمالك أن يطلق عليه غاب عن صفوف الفراعنة منذ عام 2014 وحتى قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للمنتخب استدعاءه قبل مباراة غانا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014.

ظهور شيكابالا بشكل جيد أمام غانا وتسجيله لهدف المنتخب الوحيد في المباراة يعطينا الكثير من الأمل بتواجد الموهبة السمراء في المعسكر الأخير قبل السفر إلى روسيا.

ما يدعم تفاؤل كوبر بنجاح عودة شيكابالا إلى المنتخب أن اللاعب بعيد عن الزمالك في الموسم الحالي، وبالتالي لن يعاني من الضغوط الإعلامية والإدارية والجماهيرية التي كان يتعرض لها في المواسم الأخيرة.

وعلى المستوى الفني، شيكا قد يكون هو صانع ألعاب المنتخب بعد أن شكل هذا المركز عقدة في صفوف الفراعنة بسبب تراجع مستوى عبدالله السعيد خلال بعض الفترات، وتفاوت مستوى صالح جمعة من مباراة لأخرى مع قلة التزام الأخير.

وما يجعل هذا المركز هو الأنسب لشيكا في المنتخب أن تراجع اللاعب بدنيًا بعد التقدم في العمر يصعب من فرصة اللعب كجناح على حساب رمضان صبحي ومحمود حسن "تريزيجيه"، عكس مركز صانع الألعاب الذي لا يتطلب سرعة كبيرة وقطع الملعب طوليًا طوال المباراة، ولكن دوره الدفاعي سيكون أمام ثنائي الارتكاز محمد النني وطارق حامد.

شيكا يستطيع أيضًا أن يكون جناحًا أيمن، فهذا المركز يشغله دائمًا محمد صلاح، ولكن عدم وجود مهاجم مميز ضمن صفوف المنتخب قد يجبر كوبر على الدفع بصلاح في هذا المركز مع وضع لاعب جديد في مركز الجناح الأيمن، وهنا تكمن فرصة شيكا إذا أراد التواجد في التشكيل الأساسي للفراعنة.

الجناح الأيسر قد يكون هو الآخر فرصة أمام شيكا للاقتراب من تشكيل المنتخب، ولحسن حظه أن هذا المركز أكثر من تغير عليه لاعبون في المنتخب مثل رمضان صبحي وتريزيجيه ومحمود عبدالمنعم "كهربا"، ولكن كي يكون شيكا منافسًا قويًا للأسماء السابقة عليه أن يؤدي الأدوار الدفاعية التي تطلب منه بشكل جيد في المساحة التي أمام الظهير الأيسر.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
ريال سويسيداد
ليفانتي
13:00
أتليتيكو مدريد
أتلتيك بلباو
17:15
إسبانيول
فياريال
19:30
ريال بيتيس
- لم تبدأ
ريال مدريد
21:45
أوجسبورج
شتوتجارت
16:30
بوروسيا مونشنغلادباخ
بوروسيا دورتموند
19:00
تورينو
يوفنتوس
13:30
نابولي
سبال
16:00
بينفينتو
كروتوني
16:00
بولونيا
ساسولو
16:00
أتالانتا
فيورنتينا
19:00
إيه سي ميلان
- لم تبدأ
سامبدوريا
21:45
نيس
نانت
16:00
ليل
ليون
18:00
مارسيليا
- لم تبدأ
بوردو
22:00
إنبى
الإسماعيلي
19:30

حقوق الملكية © 2017 الفريق