الأهلي يترقب

الأهلي يترقب

هل يتغير مكان السوبر حال تتويج سموحة بكأس مصر؟

أضيف بتاريخ 15 مايو 2018 الساعة 12:56:17 مصر كتب : سليمان السيد

تترقب جماهير الكرة المصرية مواجهة الزمالك وسموحة والمقرر لها مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالأسكندرية في نهائي كأس مصر.

ولا شك أن مباراة اليوم ستكون حافلة بالإثارة والمتعة خصوصا وأن كل فريق لديه طموحات يسعى لتحقيقها قبل بداية موسم جديد، فالزمالك والذي يرفع شعار "إنقاذ الموسم" هدفه التتويج بكأس مصر حتى لا يخرج خالي الوفاض بعد فشله في تحقيق أي بطولة هذا الموسم، بينما سموحة يأمل في دخول التاريخ عن طريق الفوز بأول بطولة له.

ومن المعروف أن الفائز من مباراة الزمالك وسموحة والذي سيتوج بلقب كأس مصر سيلتقي النادي الأهلي "بطل الدوري" في كأس السوبر المحلي.

واعتاد مجلس اتحاد الكرة وشركة برزنتيشن على إقامة السوبر المصري خلال السنوات الماضية في دولة الإمارات وهو ما لقى نجاحا كبيرًا في الوطن العربي خصوصا وإذا كان بين قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك".

هذا الأمر جعل البعض يتسأل هل إذا توج سموحة بلقب كأس مصر سيتغير مكان إقامة السوبر عن طريق العودة لإقامته في القاهرة خصوصا وأن شعبية سموحة ليست مثل الزمالك؟.

وهذا ما آثار قلق فرج عامر رئيس نادي سموحة صاحب أزمة الانسحاب من النهائي ثم تراجع بعد ذلك بسبب إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، حيث رآى أن مجلس الجبلاية يرغب في فوز الزمالك بلقب الكأس لمواجهة الأهلي على كأس السوبر نظرًا لشعبية القطبين.

ولكن في النسخة الماضية لكأس السوبر، شهدت إقامة المباراة في الإمارات بين الأهلي والمصري ولم يتغير موقف اتحاد الكرة وشركته الراعية من الفريق البورسعيدي وأقاموا اللقاء في الدولة العربية الشقيقة وهو ما قد يمهد الطريق لعدم تغيير مكان السوبر حتى في حالة تتويج سموحة بكأس مصر بجانب أن المسؤولين لايرغبون في إتهامهم بأنهم يعاملون الأهلي والزمالك معاملة مختلفة عن باقي الفرق وهو ما يؤدي إلى نوع من عدم الحيادية وعدم المساواة.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق