بالفيديو| مشاهد لاتنسى بين الأهلي والترجي.. القذيفة المدوية واليد الملعونة وروح الكابيتانو ..

بالفيديو| مشاهد لاتنسى بين الأهلي والترجي.. القذيفة المدوية واليد الملعونة وروح الكابيتانو

أضيف بتاريخ 8 نوفمبر 2018 الساعة 05:50:25 مصر كتب : محمود خالد

يستعد فريق الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على الملعب الأولمبي برادس مساء غد الجمعة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي 3/1  على الترجي التونسي والتي دارت بينهما على ملعب برج العرب مساء الجمعة الماضية.

وعلى مدار تاريخ مباريات الفريقين فإن الذاكرة تمتليء بالعديد من المشاهد التي تتعلق بالذاكرة والتي لايمكن نسيانها وهو مايرصده "الفريق" في التقرير التالي..

قذيفة سيد عبد الحفيظ المدوية

أقيمت مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001 ، في الـ4 من نوفمبر من نفس العام على استاد القاهرة وفعل المارد الأحمر كل شيء في كرة القدم إلا إحراز الأهداف بعد إهدار العديد من الفرص التي أتيحت له  لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي 17 نوفمبر وعلى ملعب المنزه تونس أقيمت مباراة العودة ولكن البداية كانت كارثية بتقبل مرمى المارد الأحمر هدف في بداية اللقاء لتتعقد الأمور على الأهلي.

وقبل نهاية اللقاء بـ13 دقيقة نجح سيد عبد الحفيظ  العائد من إصابة بالرباط الصليبي قبل مباراة العودة في إدراك هدف التعادل من كرة صاروخية سكنت شباك شكري الواعر  حارس مرمى الترجي التونسي أنذاك ويتأهل الأهلي للمباراة النهائية ويواجه صن داونز الجنوب أفريقي ليتوج بالبطولة للمرة الـ3 في تاريخه بعد غياب 14 عامًا عن خزائنه.

 

اليد الملعونة


في ذهاب نهائي دوري أبطال أبطال إفريقيا، فاز الأهلي على الترجي التونسي بهدفين لهدف على استاد القاهرة الدولي لتكون مباراة العودة مفتوحة على كل الإحتمالات.

وبعد أسبوعين أقيمت مباراة العودة على  ملعب رادس وكانت البداية كارثية بتسجيل الترجي الهدف الأول عن طريق يد مايكل إنرامو وبطريقه متعمدة وواضحة أمام الجميع إلا أعين الغاني جوزيف لامبتي الذي احتسب الهدف، قبل أن يتم طرد محمد بركات لاعب الأهلي قبل انقضاء نصف ساعة من عمر اللقاء ليمر أبناء باب سويقة إلى المباراة النهائية.

وكأن يد إنرامو ملعونة فلم يستطع الترجي أن يفرح كثيرًا فتلقى هزيمة مذلة في ذهاب النهائي على يد مازيمبي الكونغولي بخماسية نظيفة، ولم يتمكن من التعويض إيابًا حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 ويفشل في الفوز بالبطولة.
 

 

فدائية الكابيتانو

التقى  الأهلي مع الترجي في دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية 2015 وأقيمت على ملعب الجيش بالسويس وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وتصدر حسام غالي قائد الأهلي أنذاك، المشهد في المباراة على الرغم من عدم تهديفه في اللقاء ولكنه أظهر فدائة عالية وأجهض هجمة للترجي بعد ان ارتمى على أرضية الملعب ويلعب الكرة برأسه وإبعاد الخطورة عن مرمى الأهلي.

 

التتويج في رادس

بعد أن توج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في 2006 بعد الفوز على حساب الصفاقسي التونسي بهدف نظيف خلال الدقائق الأخيرة في ملعب رادس في جاء الدور على مواطنه الترجي بعد 6 سنوات.

أقيمت مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي التونسي على ملعب برج العرب بالإسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي مباراة العودة نجح الأهلي في الفوز بالمباراة على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد إهدار محمد أبوتريكة ركلة جزاء للمارد الأحمر ولكن الأهلي تمكن من التتويج بالبطولة السابعة في تاريخه.
 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق