حوار "الفريق" .. علي جبر: أجبرت على الرحيل من الزمالك.. وتم الاتفاق على بيعي دون علمي.. وجروس كان يرغب في استمراري

حوار "الفريق"

علي جبر: أجبرت على الرحيل من الزمالك.. وتم الاتفاق على بيعي دون علمي.. وجروس كان يرغب في استمراري

أضيف بتاريخ 11 يوليه 2018 الساعة 10:43:41 مصر كتب : حوار - حسام عادل

"أجبرت على الرحيل من الزمالك وجروس كان يرغب في استمراري"، بهذه الكلمات بدأ علي جبر مدافع منتخب مصر ونادي الزمالك السابق حواره الصريح مع "الفريق"، عقب ساعات قليلة من انضمامه لنادي بيراميدز في صفقة حصل خلالها الأبيض على 45 مليون جنيه.

فتح المدافع الدولي قلبه وتحدث عن كافة الحقائق في صفقة انتقاله لنادي بيراميدز وحقيقة رغبته في الاستمرار بالقلعة البيضاء، فضلاً عن إرسال المجلس الأبيض الاستغناء الخاص به وقت تواجده مع منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا، فتابعوا معنا السطور التالية ..

في البداية .. كيف جاء رحيلك عن الزمالك ؟

هناك العديد من الحقائق التي لابد من توضيحها للجماهير والرأي العام وهي أولاً أنني لم أرغب يومًا في الرحيل عن الزمالك، وكانت رغبتي الأولى هي الاستمرار بين صفوفه، ولكني أجبرت على الرحيل.

ماذا تعني بكلمة أجبرت على الرحيل ؟

أعني بأنني فوجئت بمطالبة المستشار مرتضى منصور بمقابلتي وقال لي هناك عرض من نادي بيراميدز وهناك إمكانية استمرارك في الزمالك فما هي رغبتك، فأكدت له وقتها رغبتي هي الاستمرار في الزمالك.

هل كانت هناك أزمة خاصة بعقدك مع النادي ؟

لا فعقدي مازال به موسمين وموقفي ليس كموقف طارق حامد، ولم حتى أطالب بتعديل عقدي رغم حصولي على مقابل مالي أقل بكثير مما يحصل عليه آخرين لا يشاركون مع الفريق.

وماذا تم بعد ذلك ؟

فوجئت أثناء الجلسة بكلمة للمهندس هاني زادة يقول لي فيها نصيحتي لك أن تنتقل لنادي بيراميدز فتعجبت من الموقف وأكدت على رغبتي في الاستمرار بالزمالك، وانتهت الجلسة عند هذا.

ولماذا لم ينتهى الأمر عند هذه الجلسة ؟

لا أعلم ولكني فوجئت في اليوم التالي بنشر المستشار مرتضى منصور فيديو على الموقع الرسمي يؤكد خلاله تهربي من الجلسة حيث جلست فقط لمدة 15 دقيقة وهذا لم يحدث حيث جلست معه لمدة ثلاث ساعات كاملة من الثانية ظهرا وحتي الخامسة عصرًا.

وماذا كان رأي جروس المدير الفني ؟

هذا ما حرصت على معرفته بعد ذلك حيث تقابلت معه في فندق الإقامة بمعسكر أكتوبر واتفقنا على استمراري بالفريق وقال لي بالحرف الواحد لا أعلم ما يدور في الكواليس وحقيقة الأمر ولكني أعرف اللاعبين الدوليين وأحتاج لهم وإذا كانت رغبتك هي الاستمرار فتأكد أنني سأقوم بإنهاء الأمر مع مجلس الإدارة وعليك أن تنهي تأشيرتك تمهيدًا للسفر معي لألمانيا ومنحني إجازة حتى 12 يوليو.

وهل قمت باستخراج تأشيرة لألمانيا ؟

لم يحدث ذلك، حيث قمت بإجراء اتصال هاتفي بأحمد زاهر إداري الفريق حسب موعد متفق بيننا لإنهاء التأشيرة ولكنني فوجئت به يقول أنه تم إبلاغه ببيعي ولذلك لن أقوم باستخراج التأشيرة.

وهل تواصلت مع مجلس الإدارة بعد ذلك ؟

نعم تواصلت وأكدت لهم أنني أرغب في الاستمرار بالزمالك ولكني فوجئت بإصرار غريب على بيعي لنادي بيراميدز، قائلاً لي أحد أعضاء مجلس الإدارة أنت بذلك ستعرضنا لخسائر مالية حال رفضك الانتقال لبيراميدز، وكانوا يرغبون في توقيع غرامات مالية بسبب تغيبي عن التدريبات، فقولت لهم أن جميع الدوليين في إجازة فلماذا تتم معاقبتي.

وهل كنت تملك عروض خارجية في ذلك الوقت ؟

طلبت مجلس إدارة الزمالك الانتظار لحين توفير عرض أوروبي إذا ما كانت هناك رغبة في الاستغناء عني خاصة وأن التفاوض في أوروبا يأخذ وقت أطول لاسيما وأن الجميع مشغول بكأس العالم، ولكنهم رفضوا ذلك ليضيق علي الخناق وأصبحت مجبرًا على الرحيل خلال ساعات لبدء فترة الإعداد مع فريقي الجديد.

هل تفاوض معك أحد من نادي بيراميدز خلال تلك الفترة ؟

كنت أتلقى اتصالات عديدة من مسئولي نادي بيراميدز للتفاوض معهم وهم حقًا قمة في الإحترام وسعيد بتواجدي معهم، وفوجئت أثناء التفاوض معهم أن مجلس إدارة الزمالك أرسل لهم الاستغناء الخاص بي بتاريخ 22 يونيو الماضي أي قبل مباراة السعودية بثلاثة أيام والاستغناء مختوم بختم النادي دون توقيعي عليه وهو ما أكد لي رغبة الزمالك في رحيلي.

 كيف تم الاستغناء الخاص بيك أثناء مشاركتك في كأس العالم؟

لا أعلم كيف ذلك ولكن ما تأكدت منه أنه تم الاتفاق على بيعي لنادي بيراميدز حتى قبل معرفتي بالنادي بعد تغيير أسمه.

كيف ترى مشوارك القادم مع نادي بيراميدز ؟

أوجه أولا الشكر لمسئولي النادي على احترافيتهم وتعاملهم الجيد معي وما آراه حاليًا أن النادي سيكون له شأن كبير في الموسم القادم وأسعى لكتابة مسيرة جديدة لي من البطولات معهم.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق