كارتيرون وتنفيذ طريقة كوبر بالشكل الصحيح أمام الترجي ..

كارتيرون وتنفيذ طريقة كوبر بالشكل الصحيح أمام الترجي

أضيف بتاريخ 8 نوفمبر 2018 الساعة 03:21:10 مصر كتب : شادي الماظ

يحتاج النادي الأهلي في المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي إلى تنفيذ طريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لكن بالشكل الصحيح، وذلك من أجل الدفاع عن نتيجة لقاء الذهاب على ملعب برج العرب والتي انتهت بفوز المارد الأحمر 3/1.

تشير جميع المعطيات إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، سوف يعتمد على طريقة الدفاع والهجمة المرتدة، كما حدث في لقاء الترجي بدور المجموعات في رادس، وتحديدا بعد تقدم الأهلي بهدف نظيف، وتكرر ذلك أيضا في لقاء الإياب بنصف النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري، حيث خاض الأهلي اللقاء على ملعب 8 مايو، بطريقة الدفاع المحكم والهجمة المرتدة.

وفي مواجهة رادس الحاسمة، سيكون الأقرب هو أن ينفذ كارتيرون، نفس الطريقة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد، واستغلال تقدم الترجي للأمام، من أجل البحث عن تعويض الفارق، للقيام بالهجمات المرتدة.

ولكن الأهلي مطالب بالحذر من بعض النقاط:

أولا: على الأقل في الشوط الأول، الأهلي مطالب بعدم تلقي أي أهداف في مرماه، وذلك سيتسبب في المزيد من الضغط على لاعبي الترجي في أرض الملعب.

ثانيا: دفاع الأهلي وتحديدا الثلاثي "سعد سمير وساليف كوليبالي والحارس محمد الشناوي" مطالب بالتمركز الصحيح والرقابة الجيدة والقوية والتركيز داخل منطقة الجزاء، خاصة أن الترجي سوف يستعين بسلاح العرضيات.

ثالثا: يجب أن يعطي كارتيرون بعض الحرية الهجومية للظهيرين والجناحين بالتقدم، ولكن بحذر، من أجل استغلال حالة الإرتباك في دفاع الترجي التونسي، الذي يعتبر أضعف الخطوط في صفوف المنافس، فقد ينجح الأهلي في تسجيل هدف من أجل جعل المهمة على الترجي شبه مستحيلة، كما سيكون مروان محسن محطة هجومية جيدة، ومن الممكن توزيع الكرات العرضية على رأسه.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق