لمواجهة الظروف

لمواجهة الظروف

كيف يتعامل البدري مع غيابات الأهلي أمام كمبالا سيتي؟

أضيف بتاريخ 15 مايو 2018 الساعة 12:18:46 مصر كتب : حسين حمدي

يلتقي الأهلي مع كمبالا سيتي الأوغندي في الساعة الثالثة من عصر اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

عانى الأهلي من الخسارة أمام الزمالك بنتيجة 2-1، على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الممتاز، ثم الخروج من ربع نهائي كأس مصر بعد الخسارة أمام الأسيوطي بهدف دون مقابل، وأخيرًا التعادل سلبيا مع الترجي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال.

ولم يكن سقوط الأهلي ثلاث مرات متتالية مجرد ضربة حظ أو بسبب أخطاء تحكيمية، ولكن ظهر تأثر الأحمر فنيًا داخل المستطيل الأخضر سواء بسبب الغيابات للرحيل أو الإصابة، بالإضافة إلى أن طريقة اللعب التي لم تعد مناسبة للمجموعة الحالية من اللاعبين.

تغيير طريقة لعب الأهلي إلى 4-3-3 قد تعد الحل الأكثر تماشيًا مع مجموعة اللاعبين الحالية في الأحمر خلال مباراة كمبالا، خاصة في ظل رحيل عبدالله السعيد إلى الدوري الفنلندي على سبيل الإعارة وصعوبة عودته في الموسم المقبل بعد أن ثبت توقيعه للمنافس التقليدي الزمالك، بالإضافة إلى تعرض كل من جونيور أجايي ووليد ازارو وعلي معلول للإصابة وتأكد غيابهم عن المباراة المقبلة.

الأهلي لا يمتلك حاليًا صانع ألعاب بديل للسعيد، ومن الصعب أن يتحمل الناشئ أحمد حمدي المسؤولية بمفرده في هذا المركز سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعب مازال يخطو خطواته الأولى مع الفريق الأول في الأهلي ولم يثبت أقدامه بعد في التشكيل الأساسي.

تغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3 ستكون مناسبة لأن الأهلي يمتلك حاليًا رأس حربة واحد هو مروان محسن، وبالتالي لا مجال للعب بخطة 4-4-2 بسبب أن حسام البدري مدرب الأحمر يصنف صلاح محسن كجناح وليس كمهاجم.

الأهلي مع 4-3-3 يستطيع أيضاً التغلب على عدم وجود صانع ألعاب بوجود ثلاثي في وسط الملعب أحدهم بأدوار هجومية أكبر في صناعة اللعب مثل أحمد حمدي وبجواره ثنائي يهتم أكثر بالنواحي الدفاعية مثل حسام عاشور وأحمد فتحي (عمرو السولية في حالة جاهزيته الكاملة).

ما يخدم نجاح الخطة أيضًا أن الأهلي يضم بين صفوفه أكثر من لاعب جيد في مركز الجناح مثل وليد سليمان وإسلام محارب، وبدلائهما أحمد حمودي وميدو جابر وباكا.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
ليفانتي
- لم تبدأ
إشبيليه
12:00
فياريال
- لم تبدأ
فالنسيا
16:15
ريال بيتيس
- لم تبدأ
أتلتيك بلباو
18:30
برشلونة
- لم تبدأ
جيرونا
20:45
وست هام يونايتد
- لم تبدأ
تشيلسي
14:30
أرسنال
- لم تبدأ
إيفرتون
17:00
تورينو
- لم تبدأ
نابولي
13:30
كييفو فيرونا
- لم تبدأ
أودينيزي
16:00
لاتسيو
- لم تبدأ
جنوى
16:00
بولونيا
- لم تبدأ
روما
16:00
ميلان
- لم تبدأ
أتالانتا
19:00
فروسينوني
- لم تبدأ
يوفنتوس
21:30
رين
- لم تبدأ
باريس سان جيرمان
15:00
جانجون
- لم تبدأ
بوردو
17:00
ليون
- لم تبدأ
مارسيليا
21:00
حرس الحدود
- لم تبدأ
نجوم المستقبل
15:30
الزمالك
- لم تبدأ
المقاولون
21:00
اتحاد العاصمه
- لم تبدأ
المصري
21:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق