متعود على الخسارة

متعود على الخسارة

بالفيديو والأرقام| هل يهرب الزمالك من سوء حظ الشناوي في مباريات القمة؟

أضيف بتاريخ 16 يوليه 2017 الساعة 03:08:50 مصر كتب : حسين حمدي

يعد أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي الزمالك، هو أحد أفضل الصفقات التي عقدتها القلعة البيضاء في الألفية الجديدة بسبب صغر سنه وموهبته العالية، فهو استطاع أن يصبح حارس منتخب مصر الأول قبل أن يتم عامه الـ25.

الشناوي أصبح يملك حظًا سيئًا على الزمالك في مباريات القمة، حيث خاض9 مباريات قمة أمام الأهلي خسر خمس مرات وتعادل 3 مرات وفاز مرة واحدة، بالإضافة إلى خسارته لبطولتين أمام الفريق الأحمر.

وكان لقائي القمة الوحيدين الذين غاب عنهما الشناوي منذ انضمامه للزمالك هما نهائي كأس مصر 2015 والذي شارك خلاله الحارس محمود جنش وفاز الأبيض باللقاء بنتيجة هدفين دون مقابل، وكأس السوبر 2017 وشارك أيضًا جنش في تتويج الزمالك باللقب.

في القمة الـ114 بالدوري والتي ستقام غدًا على ملعب برج العرب يغيب أحمد الشناوي عن المباراة للإصابة، وبالتالي قد يحرس مرمى الأبيض محمود جنش أو عمر صلاح.

وفيما يلي يستعرض "الفريق" كل مباريات القمة التي خاضها الشناوي:

خسر الشناوي أولى مبارياته أمام الأهلي في سوبر 2014 عندما استطاع الفريق الأحمر حسم اللقاء بركلات الترجيح.

شهد اللقاء الثاني للشناوي تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، ولكن حارس الزمالك أخطأ في المباراة وتسبب في إحراز وليد سليمان هدفًا من ضربة حرة فشل حارس الزمالك في التعامل معها.
خسر الشناوي ثالث مواجهاته أمام الأهلي بنتيجة هدفين دون مقابل، وكان السبب الرئيسي في تسجيل مؤمن زكريا هدف الأحمر الثاني من ركلة حرة أساء حارس الزمالك التمركز فيها.
مباراة الشناوي الرابعة كانت في السوبر المصري 2015 والتي فاز بها الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدفين.

المباراة الخامسة جاءت.. في الدور الأول من الموسم الماضي والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل، وكان الشناوي مساهمًا بنسبة قليلة في خطأ الهدف الأول الذي أحرزه اللاعب الجابوني ماليك إيفونا.
المباراة السادسة جاءت.. في الدور الثاني من الموسم الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، ولم يشهد اللقاء تعرض مرمى الشناوي للكثير من الكرات الخطيرة.

المباراة السابعة للشناوي.. جاءت في نهائي كأس مصر 2016 والتي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المباراة الثامنة للشناوي.. جاءت في الدور الأول من الدوري بالموسم الحالي، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

المباراة التاسعة للشناوي.. جاءت في كأس السوبر بالعام الحالي، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يحسم الأبيض اللقب لصالحه بركلات الترجيح.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
بيشكتاش
-
لايبزيج
20:45
ابويل نيقوسيا
-
توتنهام هوتسبير
20:45
موناكو
-
بورتو
20:45
مانشستر سيتي
-
يوفنتوس
20:45
إشبيليه
-
ماريبور
20:45
سبارتاك موسكو
-
ليفربول
20:45
نابولي
-
فينورد روتردام
20:45
بوروسيا دورتموند
-
ريال مدريد
20:45

حقوق الملكية © 2017 الفريق