مروان أم صلاح لتعويض أزارو؟.. أسألوا حسام غالي ..

مروان أم صلاح لتعويض أزارو؟.. أسألوا حسام غالي

أضيف بتاريخ 7 نوفمبر 2018 الساعة 03:07:40 مصر كتب : شادي الماظ

جاء غياب المحترف المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، عن لقاء موقعة الإياب أمام الترجي التونسي، ليضع الجهاز الفني في حيرة شديدة ومفاضلة بين الثنائي صلاح محسن ومروان محسن.

وتبقى الحقيقة المؤكدة، هى أن غياب وليد أزارو في هذه المواجهة، سيكون في مصلحة الأهلي، خاصة أنه كان سيتعرض لعنف شديد، من جانب عناصر فريق الترجي، كما كان سيتسبب في شحن الجماهير التونسية التي تتابع اللقاء، وذلك على خلفية اللقطة التي قام خلالها بتمزيق قميصه. ويبقى هنا السؤال.. من الأفضل لتعويض غياب وليد أزارو في لقاء الإياب؟.

من المتوقع أن يعتمد الأهلي على التنظيم الدفاعي المحكم خلال اللقاء، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، كما قد يستعين كارتيرون بالطريقة الجديدة، التي أدخلها على الأهلي، وهى الكرات العالية من الدفاع إلى رأس الحربة.

فسيكون وجود مروان محسن في غاية الأهمية، من الناحية الفنية وتحديدا في الشوط الأول، خاصة أنه سيكون أقوى من صلاح محسن في الإلتحامات، وأيضا في محاولة استخلاص الكرات العالية، بالإضافة إلى امكانية رجوعه للخلف لتقديم الدور الدفاعي، خلال الكرات الثابتة للترجي، خاصة مع الضغط الكبير المتوقع على المارد الأحمر منذ الدقيقة الأولى.

فالأفضل مشاركة مروان محسن من البداية، خاصة في ظل الضرب والعنف المتوقع من لاعبي الترجي خلال اللقاء، بالإضافة إلى الشحن الجماهيري الكبير، وذلك يتطلب وجود لاعب خبرة من بداية المباراة، على أن يكون صلاح محسن ورقة هامة تكتيكية، يحتاجها الأهلي في الشوط الثاني وحسب سير المباراة، من أجل ضرب دفاع الترجي وتهديده بسرعة ومهارة صلاح.

فمواجهة الترجي تحتاج إلى عناصر قوية من الناحية البدنية وخاصة في الإلتحامات والكرات المشتركة، وأيضا إلى الخبرة في عدم التأثر بالأجواء والضغوط والجماهير، واسألوا حسام غالي الذي كان دائما ما يجيد في هذه المواجهات، بسبب امتلاكه لهذه الصفات، التي تتوفر بشكل كبير في مروان محسن عن صلاح محسن.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق