منافسة شرسة

منافسة شرسة

من يصنع الفارق في القمة.. عمرو جمال أم باسم مرسي؟

أضيف بتاريخ 17 يوليه 2017 الساعة 10:08:44 مصر كتب : سليمان السيد

تترقب جماهير الساحرة المستديرة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك والمقرر لها في الثامنة مساء اليوم على ملعب برج العرب في ختام منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

ودائمًا ما تتميز مباريات القمة بالإثارة والمتعة لما لها من مذاق خاص، بجانب أن كل فريق يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين وأصحاب خبرة كبيرة لذلك تكون هذه المباراة مرتقبة من الجميع.

ورغم أن الأهلي حسم لقب الدوري في الجولة الـ30 بعدما تعادل أمام المقاصة بنتيجة 2-2، إلا أن مباراة القمة ستظل بطولة خاصة يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيره.

وبالتأكيد سيكون صراع مركز الهجوم في الفريقين مستمر لأن المهاجم الذي سيكون في حالة تركيز شديدة سيكون له الكلمة العلوى وسيصنع الفارق لفريق في القمة الـ114.

فالأهلي يمتلك عمرو جمال والذي قد يكون مهاجم الفريق في القمة خاصة وأنه بدأ يشارك بصفة أساسية خلال المباريات الماضية.

عمرو جمال عاد لتشكيلة فريقه من جديد، واستطاع أن يسجل هدفين في مرمى القطن الكاميروني بالجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ولكن مازال عمرو جمال يبحث عن عودته للتهديف بشكل أكبر، فهو لاعب لديه القدرة على صناعة الفارق في حالته ومستواه الطبيعي بجانب أنه محطة جيدة لزملائه في المباريات.

مهاجم الأهلي لم يسجل سوى هدف وحيد في مرمى الزمالك، وذلك لابتعاده عن المشاركات لفترة طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي في عام 2014.

في المقابل نجد باسم مرسي مهاجم الزمالك يشكل خطورة على مرمى النادي الأهلي حتى إن لم يسجل.

ورغم ابتعاد باسم مرسي أيضًا عن المباريات إلا أنه بدأ يعود لمستواه تدريجيًا فهو كثيرًا ما تجده حاضرًا في المباريات المهمة مثلما سجل في مرمى أهلي طرابلس الليبي في دوري أبطال إفريقيا رغم خروجه فريقه من البطولة.

باسم مرسي يستطيع الوصول لمرمى الأهلي حيث أحرز 4 أهداف ولكن في مباريات الكأس وليس الدوري، فسجل هدفين في نهائي كأس مصر 2015 ومثلهما في نهائي 2016.

وستكون المنافسة شديدة في الخط الهجومي، فالمهاجم الذي يستطيع استغلال الفرص ويستغل تمريرات زملائه له من صناع اللعب سيتفوق على الآخر وسيصنع الفارق لفريقه على حساب الفريق المنافس.

 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
بيشكتاش
-
لايبزيج
20:45
ابويل نيقوسيا
-
توتنهام هوتسبير
20:45
موناكو
-
بورتو
20:45
مانشستر سيتي
-
يوفنتوس
20:45
إشبيليه
-
ماريبور
20:45
سبارتاك موسكو
-
ليفربول
20:45
نابولي
-
فينورد روتردام
20:45
بوروسيا دورتموند
-
ريال مدريد
20:45

حقوق الملكية © 2017 الفريق