توريه ليس الأول .. "عواطف" جوارديولا تثير غضب النجوم

توريه ليس الأول

"عواطف" جوارديولا تثير غضب النجوم

أضيف بتاريخ 11 يونيو 2018 الساعة 05:32:41 عالمي كتب : محمود خالد

بالرغم من أنه كتب فصلاً جديدًا في تاريخ كرة القدم في التدريب من خلال الثورة التي أدخلها في عالم الساحرة المستديرة إلا أن جوارديولا لم يسلم من الانتقادات التي وجهها له عدد من اللاعبين في صفوف الفرق التي تولى تدريبها.

ولم يكن يايا توريه الذي لعب تحت قيادة بيب جوارديولا في برشلونة ألإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وخرج مؤخرًا ليشن عليه هجومًا ضاريًا هو الأول الذي أعلن الحرب على المدرب الإسباني.

"الفريق" يستعرض أبرز اللاعبين الذين هاجموا جوارديولا بعد أن لعبوا معه تحت قيادته.

زلاتان إبراهيموفيتش

انتقل ابراهيموفيتش في موسم 2009 /2010 إلى برشلونة وقدم أداءً رائعًا معه في البداية ولكن جوارديولا قام بتغيير نظام اللعب ولم يكن جيدًا بلنسبة له ونصحته إدارة النادي بالتحدث مع المدرب الإسباني.

وقال إبراهيموفيتش إنه جلس مع جوارديولا ليخبره بأنه ضحى بعدد من اللاعبين الآخرين من أجل ميسي، ورد عليه المدرب بأنه يفهم مقاله.

وتفاجأ إبراهيموفتش بوضعه على دكة البدلاء المباراة ثم الأخرى، ولم يتحدث معه بعد ذلك ولم يستطع المدرب الإسباني النظر له فيما بعد.

وخرج إبرا للحديث عن المدربين الذين لعب تحت قيادتهم، حيث قال على جوارديولا: "مهما حدث فهو مدرب مذهل، ولكن كشخص لا أريد الحديث عنه كثيراً، فهو ليس رجلاً، هذا يكفي".

ريبيري 

جاء الدور هذه المرة على الفرنسي فرانك ريبيري الذي لعب تحت قيادة المدرب الإسباني 3 مواسم في باير ن موينخ الألماني.

وانتقد ريبيري مدربه السابق حيث اتهامه بالثرثرة قائلاً: "جوارديولا مدرب شاب ويفتقد للخبرة، ويتكلم كثًيرًا في بعض الأحيان وكرة القدم أبسط من ذلك في الأساس".

قبل أن يهاجمه بطريقة غير مباشرة بعد تولي أنشيلوتي تدريب بايرن قائلًا: "أشعر بأنني أصبحت حرًا تمامًا الآن وعادت لي الثقة من جديد بتولي أنشيلوتي تدريب بايرن".

جوتزه

لم يسلم جوارديولا من اتهامات ماريو جوتزه لاعب بوروسيا دورتموند الألماني والذي لعب لصفوف بايرن ميونخ تحت قيادة بيب جوارديولا لمدة  3 سنوات قبل أن يرحل الثنائي في صيف 2016.

واتهم جوتزه، جوارديولا بأنه مدرب ليس لديه إنسانيات ويفتقر للعاطفة، حيث قال: "لم يكن من السهل التعامل مع جواريولا، ربما لأنني تعاملت مع كلوب الذي أعتبه كالأب في كرة القدم".

وأوضح: "بيب شخص مختلف ولكي تكون مدرب عالمي يجب أن تمتلك العاطفة، إنه واحد من أفضل المدربين ولكني شعرت أنه يهتم فقط بالشكليات ومن حيث الأمور الغنسانية فالعاطفة لاتتواجد لديه".

دانتي

خرج دانتي لينتقد تعامل بيب جوارديولا معه عندما كان الثنائي في بايرن ميونخ ويتهمه بعدم التواصل مع لاعبي فريقه.

وقال دانتي إن جوارديولا لم يتحدث معه كثيرًا، وهناك العديد من المدربين يمتلكون فكر تكتيكي رائع ولكنهم بالتعامل يكونوا أقل من ذلك وهذا هو حال المدرب الإسباني.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
فيتا كلوب
- لم تبدأ
المصري
18:00
كلوب بروج
- لم تبدأ
موناكو
18:55
إيندهوفن
- لم تبدأ
توتنهام هوتسبير
18:55
باريس سان جيرمان
- لم تبدأ
نابولي
21:00
لوكوموتيف موسكو
- لم تبدأ
بورتو
21:00
ليفربول
- لم تبدأ
سرفينا زفيزدا
21:00
جالطة سراي
- لم تبدأ
شالكه 04
21:00
برشلونة
- لم تبدأ
إنترميلان
21:00
بوروسيا دورتموند
- لم تبدأ
أتليتيكو مدريد
21:00
المقاصة
- لم تبدأ
وادى دجلة
16:00
الجيش
- لم تبدأ
حرس الحدود
20:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق