4 أسباب تجعل مواجهة الأهلي والترجي "غير مسبوقة" ..

4 أسباب تجعل مواجهة الأهلي والترجي "غير مسبوقة"

أضيف بتاريخ 9 نوفمبر 2018 الساعة 04:26:44 مصر كتب : شادي الماظ

تعتبر المواجهة المرتقبة اليوم، بين الأهلي والترجي التونسي، مختلفة، وربما تكون هي الأصعب في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك يظهر في حالة الشحن الجماهيري الزائد لدى جماهير ولاعبي الترجي خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

1- الأحداث التحكيمية

جاءت الأحداث التحكيمة التي شهدتها مواجهة لقاء الذهاب، والتصريحات التونسية الغاضبة، ضد الحكم، بحجة احتساب ضربتي جزاء للمارد الأحمر، لتشعل اللقاء، كما أن الصحافة التونسية، تتحدث بشكل عنيف ضد حكم لقاء الذهاب، وأيضًا ضد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الذي سيقود مواجهة الليلة.

2- لأول مرة الأهلي يمتلك الأفضلية على ملعب رادس

يذهب الأهلي لمواجهة الترجي، وهو يمتلك الأفضلية في لقاء الذهاب من خلال الفوز بنتيجة 3/1، عكس مواجهات السنوات الأخيرة، حيث كان يذهب الأهلي إلى ملعب رادس وهو متأخر في النتيجة، كما حدث في المباراة النهائية عام 2012، حيث انتهى لقاء الذهاب في برج العرب بنتيجة 1/1، قبل أن يفوز الأهلي في رادس 2/1، وفي النسخة الماضية، خلال دور الـ8 انتهى لقاء الذهاب في برج العرب بنتيجة 2/2، قبل أن ينجح الأهلي في الفوز في رادس بنتيجة 2/1.

وجاءت نتيجة لقاء الذهاب والتي تمنح الأهلي هذه المرة الأفضلية، لتجعل هناك شحن وحماس زائد لدى منظومة الترجي بالكامل من أجل التعويض، والحصول على اللقب، خاصة أن الفارق ليس بعيد.

3- رغبة الترجي في كسر العقدة

يرغب فريق الترجي، في كسر عقدة الأهلي في السنوات الأخيرة، خاصة أن الأهلي كان سببًا في حرمان الترجي من التواجد على منصات التتويج في أكثر من نسخة سابقة، وهناك دوافع قوية هذه المرة من أجل حصد اللقب، بالتزامن مع رغبة النادي الأهلي القوية والكبيرة في تحقيق اللقب للمرة التاسعة في تاريخه، وهو اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2013.

4- قرارات الاتحاد الأفريقي

تسببت قرارات الاتحاد الأفريقي، سواء بإيقاف المغربي وليد أزارو، أو التلميح ضد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، ببعض المصطلحات الغريبة، لتشعل وتزيد من سخونة المواجهة بين الفريقين.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق