10 رقم النجوم
اللاعيبة الموهوبة في الدوري المصري

أضيف بتاريخ  16-11-2015   الساعة  18:14:29 اخبار مصر كتب : أحمد حسين

مازال الرقم 10 هو صاحب السحر والبريق والإبداع  في عالم الساحرة المستديرة، فمنذ نشأة كرة القدم والرقم 10 دائما وأبدا ما يرتبط باللاعبين أصحاب المهارات الخاصة، اللاعبين الذين يخطفون قلوب وعقول الجماهير بمهاراتهم، مثل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، والفرنسي ميشيل بلاتيني، ومواطنه ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، وأخيرا وليس أخرا البرغوث الأرجنتيني الذي تغيرت معه مفاهيم كرة القدم  ليونيل ميسي، مبدع برشلونة والتانجو.

"الفريق" تقدم أبرز اللاعبين الذين يرتدون الرقم 10 في الدوري المصري هذا الموسم.

عماد متعب

أحد أهم مهاجمي مصر والنادي الأهلي، ويعد أصغر هداف للدوري الممتاز، كما توج مع منتخب مصر بثلاث بطولات  لكأس الأمم، بالإضافة إلى فوزه مع الأحمر بعدد كبير من بطولات الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

شيكابالا

من أمهر اللاعبين  في مصر، لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا على مستوى البطولات، لمع نجمه مع نادي الزمالك الذي  أصبح معشوق جماهيره، وذهب في رحلة احتراف فاشلة بنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم  عاد إلى بيته الأبيض مرة أخرى، لكنه يلعب هذا الموسم مع النادي الإسماعيلي على سبيل  الإعارة.

هاني العجيزي

مهاجم فريق سموحة  الأول ويعد هداف الفريق، بدأ مسيرته بنادي الزمالك كلاعب ناشيء ثم انتقل بعد ذلك إلى  الاهلي، لكنه لم يقدم مع الفريق المستوى المأمول منه، ليرحل بعد ذلك إلى الفريق السكندري الذي تألق في صفوفه وذهب من خلاله إلى منتخب مصر.

بابا أركو

لاعب غاني يعد من  أهم المحترفين الأفارقة الذين لعبوا في الدوري الممتاز خلال السنوات الأخيرة، حيث يتربع  على عرش الهدافين الأفارقة برصيد 63 هدفا سجلها بقمصان أندية طلائع الجيش وسموحة والمقاولون،  الذي يلعب له في الموسم الحالي.

دود الجباس

من المهاجمين المتميزين  في الدوري المصري، بدأ مسيرته مع النادي المصري البورسعيدي، ثم انتقل إلى نادي ليرس  البلجيكي، ودخل القطبين في صراع كبير لضمه خلال المواسم السابقة، إلى أن استقر به الحال  في نادي وادي دجلة، الذي يلعب له منذ الموسم الماضي.

صلاح عاشور

من أميز اللاعبين  في الدوري، ويمتلك مهارة رائعة، جعلته مطمعا للقطبين في الانتقالات الصيفية الماضية،  بعد الموسم المميز الذي قدمه مع ناديه إنبي، الذي رفض التفريط فيه وقرر الإبقاء عليه  وعدم رحيله.

عبد السلام نجاح

نجم فريق حرس الحدود ويعتبر من أهم أعمدته  ويلعب في مركز الوسط المهاجم، بدأ مشواره مع الحرس ثم انتقل في الموسم قبل الماضي إلى  المصري البورسعيدي، قبل أن يعود إلى الفريق العسكري مرة أخرى.

محمد زيكا

أحد أبناء نادي المقاولون  العرب وتم تصعيده للفريق الأول الذي قدمه معه مستوى متميز، ما جعله مطمعا للقطبين في  بداية الموسم الماضي، لكنه انتقل في النهاية إلى قلعة الدراويش، وتوقع له الجميع مستقبل  باهر، لكنه لم ينجح في إثبات نفسه بالقلعة الصفراء ولم يقدم المستوى المأمول، ليعود  مرة أخرى إلى قلعة الذئاب هذا الموسم.

صلاح ريكو

من اللاعبين الصاعدين  الواعدين في الدوري الممتاز، ونجح في خطف الأضواء الموسم الماضي، من خلال مستواه مع  فريقه اتحاد الشرطة، وكان قريبا من الانتقال للقلعة الحمراء، بعد صراع كبير من القطبين  عليه، لكن تعاقد الاحمر مع أكثر من لاعب في مركزه جعله ينسحب من الصفقة، ليبقى اللاعب مع فريقه البوليسي هذا الموسم.

نانا بوكو

مهاجم نيجيري تألق  في صفوف اتحاد الشرطة الموسم الماضي، وهو ما دفع نادي مصر المقاصة لشراءه مقابل  200 ألف دولار، ليظهر هذا الموسم بقميص الفريق الفيومي.

أحمد ياسر

أحمد ياسر من أبناء  نادي بور فؤاد، ثم انضم لنادي وادي دجلة عام 2012، ثم خرج في رحلة احتراف بنادي ترن  أوت البلجيكي، أحد أندية الدرجة الثانية، وساهم في صعوده للدرجة الأولى قبل أن ينتقل  لنادي ليرس البلجيكي ويتألق بين صفوفه ليعود بعدها إلى وادي دجلة مرة أخرى، وأخيرا  استقر به الحال في النادي المصري البورسعيدي.

إسلام كمال

لاعب نادي طلائع  الجيش ويلعب في مركز صانع الألعاب وكان قريب من الانتقال إلى المقاولون العرب في فترة  الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه فضل البقاء في صفوف الفريق العسكري.

رمزي خالد

من مواليد 91 يعد  من أبناء نادي الاتحاد السكندري وتألق معه في الموسم الماضي في ولاية التوأم حسام وإبراهيم  حسن، وهو ما دفع الأهلي لإعلان رغبته في التعاقد معه، لكنه بقى مع زعيم الثغر في الموسم  الحالي.

غريب فتحي

من أحد لاعبي دوري  الدرجة الثانية، ساهم تألقه مع القناة في الموسم قبل الماضي، لدفع نادي غزل المحلة  لشرائه ليساهم في تأهل الفريق المحلاوي إلى القسم الأول هذا العام.

أحمد جعفر

"غضنفر"  الكرة المصرية، بعد مشوار كبير من التألق بنادي الزمالك، انتقل الموسم الماضي إلى نادي إنبي وقدم معه موسما مميزا، لكنه فضل الانتقال إلى شقيقه بتروجيت، ليدافع عن ألوانه  هذا الموسم.

أسامة مرعي

لاعب فريق أسوان  وصعد معه من دوري الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، وسبق له اللعب لأندية البدرشين  ومياة القاهرة وطلائع الجيش.

الزمالك

النادي الأبيض حالة  فريدة هذا الموسم، بعدما قرر الجهاز الفني بقيادة جوزفالدو فيريرا، رفع الرقم عشرة وعدم منحه لأي لاعب، بعدما دخل أكثر من لاعب في مشاجرة للحصول عليه أبرزهم باسم مرسي ومصطفى فتحي ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد حمودي.

أحمد قطاوي

ناشئ الزمالك الذي اكتشفه حسام حسن، وانتقل بعدها للجيش ليقدم معه مواسم مميزة،  قبل أن يستقر به الحال في الداخلية.


نقلا عن العدد الورقي