عين الخواجة الحمرا للاعبي الزمالك
الوصايا العشرة لفيريرا

أضيف بتاريخ  18-11-2015   الساعة  17:25:42 اخبار مصر كتب : محمد مطاوع

رغم سفر جيسوالدو فيريرا المدير الفنى لنادي الزمالك للحصول على اجازة في البرتغال والعودة يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري إلا أن هذا لم يمنعه من إعطاء بعض النصائح والوصايا الخاصة للاعبي الفريق من أجل التألق بعد العودة إلى التدريبات من جديد.

الوصية الأولى : جاءت أولى التحذيرات من جانب الجهاز الفني للزمالك للاعبين بالإلتزام خارج الملعب وعدم السهر لأوقات طويلة سواء في المنزل أو خارجه لأنه يؤثر علي الجهاز العصبي للاعبين وهو الأمر الذي سيظهر بشدة مع العودة من جديد إلى التدريبات.

الوصية الثانية : عدم الإفراط في المأكولات والمشروبات خوفا من زيادة الوزن ، مشددا على توقيع عقوبات مالية مغلظة على أي لاعب يلاحظ زيادة وزنه فور العودة للتدريبات.

الوصية الثالثة : عدم لعب الكرة إطلاقا طوال الأجازة وعدم التفكير من الأساس في اللعب بل ونسيان أنهم لاعبو كرة من الأساس والإستمتاع بحياتهم والتنزه مع أسرهم.

الوصية الرابعة : كانت مرتبطة بعض الشئي بالوصية الثالثة حيث طلب منهم عدم لعب مباريات الكرة الخماسية التي يخوضونها خصوصا أنه سمع كثيرا عن مباريات الكرة الخماسية التي يلعبونها وهو ما لن يسمح به ، مؤكدا أن مشاركة أي لاعب في مباريات الكرة الخماسية سيقابل برد فعل عنيف.

الوصية الخامسة : عدم الإنصات للإعلام و الإنشغال بكل ما يدور في وسائل الإعلام حتي ولو كانت هناك إنتقادات توجه لهم ، وترك الأمر برمته لإسماعيل يوسف مدير الكرة للتحدث نيابة عنهم فيما يخص الإعلام ، مؤكدا لهم على وجود عقوبات كبيرة لمخالفي ذلك الأمر.

الوصية السادسة : تمثلت في نصيحة لهم مؤكدا أن الفريق سيخوض فترة إعداد مثل فترات الإعداد التي تكون في بداية الموسم وبالتالي لا مكان للمتخاذلين والملعب سيكون متاحا أمام الجميع ومن يتألق سيلعب حتى ولو كان ناشئا صغيرا ومن يتخاذل سيبتعد حتى ولو كان نجم الفريق الأول ، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين نجوم إلى أن يثبت عكس ذلك ويبعده عن حساباته ، لذلك فجميع اللاعبين يجب أن يهيئوا أنفسهم للمشاركة والتألق في التدريبات حتى يشاركوا في المباريات ومن يستطع إقناعه بمستواه سيتواجد في التشكيل الأساسي.

الوصية السابعة : كانت من نصيب بعض اللاعبين الجدد الذين لا يشاركون بشكل أساسي مثل إبراهيم عبدالخالق وأحمد حمودي وأحمد حسن مكي ومحمد سالم وشريف علاء حيث أكد لهم أنه يعلم إمكاناتهم جيدا ولكن ظروف المباريات أجبرته علي عدم إشراكهم بشكل أساسي وأن الفرصة الآن مواتية لهم للعودة للمباريات والدخول في التشكيل الأساسي للفريق ، مشددا على أنه سيحرص على منحهم جرعات بدنية كبيرة من أجل أن يكونوا جاهزين مع عودة الدوري وسيحصلون على فرصة كبيرة للمشاركة بشرط إستمرار إلتزامهم وظهورهم بالشكل المناسب المطلوب منهم خلال هذه الفترة.

الوصية الثامنة : كان للثنائي الدفاعي إسلام جمال وأحمد دويدار حيث طلب منهما أن يحافظا علي مكانهما ويستمرا في التشكيل الأساسي وأن يعلما أن محمد كوفي وعلي جبر إستعادا لياقتهما وسيقاتلان للعودة للتشكيل الأساسي وبالتالي فإن المهمة أمامهما لن تكون سهلة وعليهما مواصلة تقديم نفس المستوي الذي يقدمونه الآن حتى لا يفقدا مكانهما في التشكيل الأساسي.

الوصية التاسعة : طالب فيريرا اللاعبين بعدم الإلتفات لما يقال عن خروج لاعبين من حساباته مؤكدا أن جميع اللاعبين لديه علي نفس القدر من الأهمية وبالتالي فجميعهم يجب ألا ينصتوا لمثل هذه الأمور ويركزوا فقط فيما هو قادم مع الفريق.

الوصية العاشرة : عبارة عن كلمات بسيطة من جانب فيريرا للاعبين حيث قال لهم :"إستمتعوا بأوقاتكم وعودوا للقتال على لقبكم فالجماهير تنتظر منكم الكثير لتقدموه ، وأعتبركم أفضل اللاعبين الذين قمت بتدريبهم في حياتي الكروية والتي إمتدت لسنوات وعليكم ألا تخذلوهني وتحافظوا على لقب الدوري".

إقرأ أيضاً:

لماذا يصبر كوبر وفيريرا على فردية كهربا؟

كيف ضرب عنتر يحيي حلم 90 مليون مصري؟