خطايا الإعلام الرياضي
فيديو.. عندما تحولت برامج الكرة إلى +18

أضيف بتاريخ  18-11-2015   الساعة  19:30:59 اخبار مصر كتب : عطية عبد الخالق
مدحت شلبي وشوبير
مدحت شلبي وشوبير

ضيوف يتفوهون بألفاظ خارجة،  وإعلامي يهاجم زميله لاختلاف الانتماءات، وآخرون يرقصون على الهواء، هكذا بات  الإعلام الرياضي في مصر، مشاهد ولقطات عبثية  قد تدفع المشاهد لتغيير القناة، لتجنب ما لا  يرغب في سماعه أو مشاهدته، فهل يُمكن في المُستقبل أن يُكتب تنويه قبل بدء البرامج  الرياضية أنها لا تُشاهد لمن هم دون الـ 18؟َ!

الغريب أن بعض مقدمي البرامج  الرياضية، يطالبون بوضع ميثاق شرف إعلامي، ربما سيكونوا هم أكبر الخاسرين حال  تنفيذه.

خالد الغندور

نجم  مصر ونادي الزمالك السابق، الذي بات يظهر للمشاهدين عبر ثلاث قنوات، دريم،LTC  وTeN، وبعد أن  قضى قرابة 10 سنوات في العمل الإعلامي، لم يعرف بعد كيف يضبط انفعالاته على الهواء  مباشرة، وبدا وكأنه جالس على القهوة مع أصدقائه، وهو يروي كيف كانت أجواء مباراة  مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010، والتي أقيمت في نوفمبر 2009 على ستاد  القاهرة،  حيث قال: (عمرو زكي جاب جون في  الدقيقة التانية، فقولنا... (لفظ خارج)، ده الماتش بتاعنا بقى والليلة ليلتنا).

 

أحمد رفعت

الغندور لم يكن هو البداية في مسلسل سقوط الإعلاميين  الرياضيين وضيوفهم، في أخطاء على الهواء، فأحمد رفعت مدرب عام الزمالك كان في  ضيافة الإعلامي مصطفى عبده، على قناة دريم في 2010، حين تحدث بشكل غريب وغير لائق  عن حازم إمام الصغير -وكان وقتها صغيرا فعلا- وعلاقته بزوجته، إلا أنه لم يكن على  علم بأن الفاصل انتهى، ومُنع من الظهور على شاشات الفضائيات، وبالفعل اختفى ولم  يظهر حتى الآن في أي برنامج آخر.


    

مدحت شلبي

في 2010، تلقى الإعلامي الشهير مدحت شلبي، رسالة تتضمن  نكتة تحمل بعض التلميحات الجنسية، من أحد متابعي برنامجه "مساء الأنوار"،  على قناة "مودرن سبورت"، وأصر علي قراءة  الرسالة، ولكنه اعتذر بعدها على الهواء مباشرة، في واقعة أثارت جدلا واسعا حينها.


      

مجدي عبدالغني

في 2012، كان الدور على مجدي عبد الغني، رئيس جمعية اللاعبين  المحترفين، وصاحب  آخرهدف لمصر في كأس  العالم، حيث تفوه بلفظ خارج، أثناء استضافته في برنامج "الأهلي اليوم"، على  شاشة قناة النادي الأهلي، مع الإعلامي ياسر أيوب.



أحمد شوبير

الإعلامي أحمد شوبير، حارس  مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أثناء تقديم برنامجه على "سي بي سي  تو"، في مطلع العام الجاري، اتهم أعضاء رابطة “الوايت نايتس”، المنتمية لنادي  الزمالك، بالتورط في الحريق الذي نشب بـ"ستاد القاهرة".

"شوبير" استخدم بعض الإيحاءات الجنسية  أثناء حديثه، ممسكا في يده "شمروخ"، ولكنه عاد واعتذر عن الواقعة.


حرب التصريحات


شادي محمد وخالد الغندور، من أبرز أبطال وقائع حرب التصريحات في الإعلام الرياضي،  ففي مطلع العام الجاري، اتهم كابتن الأهلي السابق، من خلال برنامجه، الغندور  بمهاجمة النادي الأهلي "عمّال على بطّال"، خاصة وقت حصول الفريق الأحمر  على لقب "نادي القرن"، قائلا له: "متنصبّش نفسك محامي ورياضي ورجل  قانون،.. هو إنت مش عاجبك أي حاجة خالص.. طب ما تسيب البلد وتمشي.. إنت هدفك إن إحنا  نرد عليك عشان الناس تعرف إنك بتعمل برنامج.. أديني حققتلك هدفك، يا جماعة الغندور  بيعمل برنامج ابقو اتفرجوا عليه!".


أيام ورد الغندور من خلال برنامج إذاعي يقدمه، قائلا:  "شادي لما يتكلم عن الناس في الإعلام لازم يتكلم باحترام، أنا ياما شِلت  بطولات وكئوس وإنت كنت لسه صغير يا شادي".


الجنرال الراقص

الاعلامي مدحت شلبي، يستحق  لقب ملك الرقص في البرامج الرياضيو بلا منافس، فإذا كتبت على "يوتيوب"  (شلبي يرقص) ستظهر له الكثير من النتائج، منها رقصاته بعد فوز المنتخب الوطني بكأس  الأمم الإفريقية ثلاث مرات، ومؤخرا أصبح يجامل ضيوفه من اللاعبين بالرقص معهم على  الأغاني التي يعدها مخرجه محمد نصر، وكان آخرها "مهرجان القمة"، في حلقة  إسلام جمال لاعب الزمالك. 

شلبي يرقص بعد فوز المنتخب 

 

شلبي يرقص بعد فوز الاهلي  بالسوبر

     

     

    

شلبي يرقص مع مجدي عبد الغني  على أغنية للإسماعيلي

      


شلبي يرقص مع إسلام جمال بعد  فوز الزماك بالدوري

     

      

اقرأ أيضا

نجل المعلم: ما حدث من شلبي وعبد العال قلة أدب

شوبير يرد على قرار المقاطعة: أنا أهلاوي
الغندور: تلفظت بكلمة فرعونية.. ليست إهانة