مش هرجع الأهلي أقعد على الدكة تاني
نيدفيد: كنت بموت نفسي عشان الحق تريكة

أضيف بتاريخ  20-11-2015   الساعة  13:01:12 اخبار مصر كتب : حوار- حسن القاضي

كريم وليد، أو كما يحب أن يطلق عليه كريم نيدفيد، أحد خريجي مدرسة الكرة بالنادي الأهلي وتدرج في صفوفه حتى وصل لمنتخبات الناشئين وكان قاب قوسين أو أدنى من اللعب للفريق الأول الموسم الماضي مع زملائه رمضان صبحي وناصر ماهر. 

(كريم نيدفيد) لاعب وادي دجلة الحالي المعار من النادي الأهلي، وضح للفريق لماذا خرج من القلعة الحمراء، من هو صاحب النصيحة بالإعارة وعدم الجلوس على دكة الفريق الأحمر، ما هي علاقته بالإسباني جاريدو و ماذا دار بينه وبين علاء عبد الصادق، لماذا حول نيدفيد وجهته من سموحة الي وادي دجلة في أخر لحظة.

هل راض عن مستواك مع وادي دجلة حتى الآن؟

 - الحمدلله على الأداء حتى الأن ولكن ما زال أمامي الكثير لأقدمه للفريق خلال الفترة المقبلة في مسابقة الدوري.

 ما هي طبيعة العلاقة مع حمادة صدقي؟

 - الحمدلله التعامل جيد بيننا ويعطيني مهام كبيرة داخل الملعب وكذلك أشارك بشكل أساسي مع الفريق من بداية الموسم، وادائي هو الفيصل فقط لدخول اي لاعب التشكيل الاساسي.

ما هي كواليس  انضمامك لوادي دجلة؟

 - أنا كنت على مقربة من الانتقال إلى نادي سموحة وانتهت كافة الاتفاقات مع النادي الأهلي ولكن مكالمة حمادة صدقي معي ومع والدي حولت وجهتي للنادي الدجلاوي، على الرغم من أنني احصل على مقابل اقل من الذي كنت سأحصل عليه في سموحة، ولكنه كان صادق في حديثه معي وانا ارتحت في الحديث معه كثيرًا ومع إدارة نادي وادي دجلة.

هل تحدث معك أحد من مسئولي دجلة لشراءك من الأهلي أو تجديد الإعارة؟

 - بالفعل هناك حديث من المسئولين في وادي دجلة لشراء عقدي من النادي الاهلي، وفي مكالمة مع ماجد سامي قال لي أنه ينتظر رد النادي الاهلي على العرض بعد عرض الأمر على لجنة الكرة، وبحد أقصى سيكون بعد فترة التوقف والعودة من المنتخب الأولمبي.

هل لديك مانع في الانتقال نهائيا الي وادي دجلة؟

النادي الأهلي بيتي والذي بدأت فيه معرفة الناس باسم "كريم نيدفيد"، ولكن النادي الأهلي لو "مقدرنيش" وأصبح ليس في حاجة لخدماتي بالشكل الصحيح هشوف مصلحتي في أي مكان أخر، ودجلة فريق كبير ويوجد فيه فرصة كبيرة للاحتراف الخارجي.

هل يشغلك اللعب أساسي مع الأهلي قبل العودة؟

 بالتأكيد، أنا لن أقبل بالوجود على دكة البدلاء مجددًا، وعايز أرجع ألعب وهذا شرطي قبل العودة، والموسم الماضي عرض عليّ الرجوع، ولكن ستكون فرص اللعب قليلة لذلك قررت الرحيل إلى حرس الحدود.

ما هي أسباب عدم مشاركتك مع الأهلي في الفترة الماضية؟

- كان السبب الرئيسي هو عدم مشاركتي من قبل في المباريات وخاصة بطولة الدوري، وكذلك عدم وجود خبرة كافية، ولكن الوضع تغير الأن وأصبحت أشارك بصفة أساسية واكتسبت خبرة اللعب ومحدش له حجة في النادي بعد كده.

هل حزنت لعدم صعودك مع الفريق مثل رمضان صبحي و ناصر ماهر؟

- أكيد كنت عايز أشارك ولكني لم أكن أتعجل الفرصة حتى يأتي الوقت المناسب، فكان في تفكيري أن الأهم من الفرصة هو ماذا سأقدم وقتها، وكان لابد من الظهور بشكل جيد حتى اكتسب ثقة الجميع داخل وخارج النادي، والان الحمد لله أؤدي بشكل طيب مع دجلة جعلني افضل كثيرًا من الجلوس في الأهلي على دكة البدلاء دون مشاركة، وأشكر الله اني اتخذت القرار الصحيح بالخروج من النادي في هذا التوقيت.

هل الاحتراف في حساباتك الفترة المقبلة أم ما زال مبكرًا؟

- بالعكس الاحتراف هو ما يشغلني من البداية، والوجود في وادي دجلة يجعلني قريب من الاحتراف مستقبًلا حيث تألقي مع الاهلي يجعل الخروج للاحتراف صعب مع تمسك النادي بي، وأنا قريب من ربنا واجتهد واترك الباقي على الله من توفيق خلال الفترة المقبلة.

ما هو الدوري والنادي الذي ترغب باللعب له، و من هو مثلك الأعلى أوروبيا؟

 بالتأكيد الدوري الإسباني، ونادي ريال مدريد إن شاء الله، و انا احب أداء الإيطالي ماركو فيراتي، والكرواتي لوكا مورديتش.

ما هو اللعب الذي كنت تتمنى اللعب بجواره ومازلت ترغب في ذلك؟

 - انا كنت بموت نفسي في الناشئين للحاق واللعب بجوار محمد أبوتريكة، وحاليا أسعى للعب بجوار حسام غالي في المباريات.

هل يزعجك أن الأهلي يفاوض لاعبين خط وسط أخرين؟

 لا يشغلني مطلقًا هذه الأنباء، ولكني واثق من قدراتي وانا لا يفرق معي أحد مطلقًا، مع إحترامي لأي لاعب، والفيصل هو الملعب، على الرغم من عدم رغبة أحد في وجودي بالنادي لكن تألقي سيفرضني على أي نادي، ولا يعنيني في شئ هذه الاخبار ما أبحث عنه هو التواجد بشكل أساسي مع الفريق.

ما هو الفرق بين وادي دجلة والأهلي؟

 - بصراحة الفريقين يتعاملوا بشكل إحترافي كبير، ولا يوجد إختلافات كبيرة بين الناديين سوى في الناحية الجماهيرية والشعبية فقط، والطموح والبطولات واللاعبين.

من هو المدرب صاحب البصمة في حياتك؟

 - هناك العديد من المدربين لكن الحقيقة يعد بدر رجب من اكتشفني في النادي الاهلي، سامي قمصان صاح فضل عليا من خلال النصائح طوال وجوده معي في الاهلي وحرس الحدود.

هل تحدثت مع علاء عبد الصادق في الأهلي؟

- تحدثنا ولكن ليس كثيرا، ولكنه تحدث معي بصراحة وان المشاركة لن تكون سهلة اطلاقًا، ونصحني بالخروج في اعارة في هذا التوقيت الي حرس الحدود للعودة قويا بعد ذلك والمشاركة اساسيا لأنه كان يعرف انني لا ارغب في الجلوس على الدكة وانتظار الفرصة طويلا.

من أطلق عليك لقب نيدفيد؟

- بدر رجب لأنه في فريق الناشئين كان شعري أصفر وطويل، وكان من عادته ان يشبهنا بلاعبين عالميين وجاء معي اسم نيدفيد وظل ملاصقا لي.