الأرقام تتحدث قبل الكلاسيكو
تفوق تاريخي لريال مدريد في سنتياجو بيرنابيو

أضيف بتاريخ  20-11-2015   الساعة  13:50:52 اخبار عالمي كتب : عمرو عزت
ريال مدريد
ريال مدريد

عشاق الساحرة المستديرة ينتظرون غدا (السبت) الكلاسيكو الذي سيجمع بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سنتياجو بيرنابيو في الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.

وبلغة الأرقام يتفوق ريال مدريد على برشلونة في المواجهات المباشرة بين الفريقين عامة، ويكتسح في المواجهات التي أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو خاصة.

ويستعرض موقع "الفريق" تاريخ المواجهات بين الفريقين في الليجا:-

مباراة الغد تحمل رقم 171 بين قطبي إسبانيا في الليجا فقط، نجح النادي الملكي في تحقيق الفوز خلال 71 لقاء، بينما فاز البلوجرانا في 67 لقاء وحسم التعادل 32 مباراة بين الفريقين.

أما على ملعب سنتياجو بيرنابيو خاض الفريقان 85 لقاء في الليجا، وتظهر لغة الأرقام اكتساح تاريخي لريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره.

ونجح المرينجي في الفوز على أرضه 52 مرة، فيما خسر في 18 لقاء فقط، وتعادل 15 مرة.

وتعود آخر خسارة لريال مدريد أمام برشلونة على ملعب سنتياجو بيرنابيو إلى مباراة الدور الثاني من الموسم قبل الماضي، حيث خسر بنتيجة 4-3 في المباراة الشهيرة التي سجّل بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (هاتريك).

وجاء أكبر فوز للنادي الكتالوني في الليجا داخل معقل الريال موسم 1973 -1974 عندما فاز برشلونة بنتيجة 5-0، بينما أكبر فوز لريال مدريد على نفس الملعب كان موسم 1934 -1935 بنتيجة 8-2.

يشار إلى أن فوز ريال مدريد في مباراة الغد يصعد به إلى المركز الأول بفارق الأهداف عن برشلونة الذي يتصدر حاليا بفارق ثلاث نقاط.

اقرأ أيضا:

"الفريق" يتابع أخبار الكلاسيكو لحظة بلحظة
بيل: الأهداف في شباك برشلونة لها مذاق خاص
تغيير في طاقم تحكيم الكلاسيكو