يحدث لأول مرة في الكلاسيكو
5 أشياء جديدة في مباراة الريال والبارسا

أضيف بتاريخ  20-11-2015   الساعة  16:33:08 اخبار عالمي كتب : عمرو عزت
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي تجمع بين عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في المباراة التي تعرف إعلاميا باسم "الكلاسيكو" والمقرر إقامتها غدا على ملعب سنتياجو بيرنابيو في الجولة الثانية عشر من الليجا.

ويتصدر النادي الكتالوني جدول ترتيب المسابقة برصيد 27، بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي النادي الملكي الذي يتواجد في المركز الثاني.

وعادة ما يكون للكلاسيكو مذاق خاص عند كل متابعي كرة القدم في العالم أجمع خاصة وأنه يجمع بين زعيمي الكرة في الوقت الحالي، وتبقى مشاهده محفوظة دائما لدى معظم المتابعين لن تنسى بسهولة.

ويستعرض موقع "الفريق" 5 أشياء موجودة لأول مرة في الكلاسيكو

1- رحيل القائدين

تعد مباراة الغد هي الأولى التي تشهد غياب آخر قائدين للفريقين إيكر كاسيساس (ريال مدريد) وتشافي هيرنانديز (برشلونة) بعد رحيلهما إلى بورتو البرتغالي والسد القطري على الترتيب.

اللاعبان غابا من قبل عن بعض المواجهات، ولكنهما كانا متواجديّن على دكة البدلاء أما مباراة الغد ستكون الأولى للفريقين بعد رحيل قادتهما.


2- اللقاء الأول

يشهد كلاسيكو الغد التواجد الأول لـ5 لاعبين من ريال مدريد هم (كوفاسيتش - دانيللو - تشيرشيف - فاسكيز - كاسيا) مقابل لاعبين فقط في صفوف برشلونة (سيرجي سامبر - خوان كامارا) بعد حرمان النادي الكتالوني من قيد أي لاعب حتى منتصف الموسم الحالي.

ومن المرجح ألا يشارك معظم هؤلاء اللاعبين ولكنهم سيسجّلون الحضور الأول لهم.

ويعتبر لقاء الغد هو الكلاسيكو الأول في تاريخ رافائيل بينتيز المدير الفني للنادي الملكي بعد توليه المهمة في بداية الموسم الحالي.


3- المدربين إسبان لأول مرة منذ 6 أعوام

لأول مرة منذ 6 أعوام وتحديدا منذ عام 2009 يترأس الجهاز الفني لكلا الفريقين مديرين فنيين إسبان، حيث يتواجد حاليا بينيتيز مع ريال مدريد، ولويس إنريكي مع برشلونة.

وكان آخر كلاسيكو جمع بين مدربيّن إسبانييّن يرجع إلى يوم 2-5-2009 بين بيب جوارديولا (برشلونة) و خواندي راموس (ريال مدريد) وانتهى بفوز عريض للبلوجرانا بنتيجة 6-2.


4- غياب ميسي المحتمل

في ظل الشكوك التي تحوم حول مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في لقاء الكلاسيكو، فإن غيابه غدا سيكون الأول له على ملعب سنتياجو بيرنابيو منذ بداية مشواره الكروي.

وغاب ميسي من قبل عن مواجهتي كلاسيكو، كانتا على ملعب كامب نو، لم يعرف فيهما الفريق صاحب الأرض الفوز، حيث خسر في لقاء موسم 2007 -2008 وتعادل في آخر بموسم 2005- 2006


5- إجراءات أمنية مشددة

قد يكون كلاسيكو الغد هو الأكثر تأمينا بعدما أشارت بعض التقارير الصحفية إلى الاستعانة بحوالي 3000 فرد شرطة لتأمين اللقاء في ظل حالة الرعب التي تعيش فيها القارة الأوروبية مؤخرا خاصة بعد الحادث الإرهابي الذي حدث في باريس يوم الجمعة الماضي.


اقرأ أيضا:

"الفريق" يتابع أخبار الكلاسيكو لحظة بلحظة
صحيفة تؤكد على قوة شخصية بينيتيز في مدريد
تغيير في طاقم تحكيم الكلاسيكو