لقاء الفوز الثاني على التوالي
تاريخ ليفربول يتحدي حاضر مانشستر سيتي

أضيف بتاريخ  20-11-2015   الساعة  03:50:44 اخبار عالمي كتب : عمرو عزت
ليفربول ومانشستر سيتي
ليفربول ومانشستر سيتي

يستضيف ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر في السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة قمة الجولة الثالثة عشر في الدوري الإنجليزي التي تجمع بين مانشستر سيتي وليفربول.

ويتصدر السيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

ويصب التاريخ في مصلحة الريدز الذي يعد ثاني أكثر الفرق حصولا على لقب الدوري الإنجليزي برصيد 18 مرة بعد مانشستر يونايتد صاحب الـ20 لقبا، ولكنه فشل في تحقيق لقب البريمييرليج منذ بدايته موسم 1992 -1993.

ولكن الحاضر يصب في صالح مانشستر سيتي الذي نجح في الفوز باللقب مرتين في آخر 4 أعوام.

ويسعى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إلى تحقيق فوزه الثاني في البريمييرليج منذ توليه المهمة، حيث قاد الفريق في 4 مواجهات، تعادل في اثنين منها وخسر في واحدة، وفاز في واحدة كانت أمام تشيلسي.

فيما يريد التشيلي مانويل بيلجريني المدير الفني للسيتزينز تحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة، خاصة بعد التعثر في الجولة الماضية بالتعادل أمام أستون فيلا متذيل جدول الترتيب.

ويتسلح مان سيتي بعودة النجم الأرجنتيني سرجيو أجويرو مهاجم الفريق من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب أكثر من شهرين، فيما أبرز غياباته تتمثل في الثنائي فينسنت كومباني قائد الفريق ودافيد سيلفا صانع ألعب الفريق.

ويدخل ليفربول اللقاء بتشكيل شبه كامل من اللاعبين الأساسيين للفريق باستثناء الثنائي جوردان هيندرسون قائد الفريق، ومامادو ساخو مدافع الفريق.

وفي لمحة تاريخية تخص الفريقين، لم ينجح أحدهما في الفوز بمباراتين متتاليتين في الدوري منذ عام 2008، حيث حقق الريدز الفوز في مباراة الدور الثاني من موسم 2007 -2008 بهدف دون رد، ثم فاز في مباراة الدور الأول من موسم 2009-2009 بنتيجة 3-2.

ليفربول على موعد جديد من أجل تكرار سيناريو عام 2008، ولكن بعد 7 أعوام كاملة، إذا تمكن من الفوز في مباراة اليوم، إذ أنه حقق الفوز في مباراة الدور الثاني بنتيجة 2-1.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة يحل أرسنال صاحب المركز الثاني ضيفا ثقيلا على وست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر.

 ويبحث الجانرز عن الفوز من أجل مواصلة الضغط على سيتي الذي يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن أرسنال.

ويستضيف تشيلسي الذي يعاني هذا الموسم باحتلاله المركز السادس عشر نظيره نوريتش سيتي صاحب المركز الخامس عشر على ملعب ستامفورد بريدج.

ويواجه مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع نظيره واتفورد الذي يحتل المركز الحادي عشر على ملعب الأخير، فيما يلتقي نيوكاسل بليستر سيتي، ويواجه ساوثهابتون نظيره ستوك سيتي.

ويحل بورنموث ضيفا على سوانزي سيتي، فيما يستضيف إيفرتون على ملعبه جوديسون بارك نظيره أستون فيلا.

اقرأ أيضا:

كومباني يغيب عن السيتي أمام ليفربول
عزف النشيد الفرنسي في البريمييرليج
إبرا: اللعب في البريمييرليج؟ فات الآوان