في طريقها للفشل
صفقة مصطفى فتحي إلى تورينو تواجه عقبة مستحيلة

أضيف بتاريخ  10-01-2017   الساعة  20:49:23 اخبار مصر كتب : عطية عبد الخالق

حالة منتظرة من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية، سيكون سببها صفقة انتقال لاعب وسط نادي الزمالك مصطفى فتحي إلى نادي تورينو الإيطالي.

ورغم تأكيد ئيس النادي مرتضى منصور اقتراب اللاعب من الرحيل إلى الدوري الإيطالي "الكالتشيو" عبر بواية تورينو، إلا أن مسئولي النادي نفوا وجود مفاوضات مع الزمالك الفترة الحالية.

وحتى في حالة وجود مفاوضات بين الناديين، فغن هناك عقبة وحيدة تقف عائقًا في طريق الطرفين لإتمام الصفقة، ألا وهي عدد اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، في صفوف تورينو الإيطالي.

وتمنع لوائح الاتحاد الإيطالي أي فريق من ضم أكثر من 5 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي.

في الوقت ذاته، يملك فريق تورينو الإيطالي 5 لاعبين في قائمته الحالية، كان آخرهم اللاعب البرازيلي كارلاو قادمًا من أبويل القبرصي، بجانب المدافع البرازيلي ليندرو كاسان، والغاني أفرييه أكوا، والنيجيري جويل أوبي، والمهاجم الفنزويلي جوزيه ماترينيز.

يُذكر أن نادي تورينو كان قد أعلن ضم اللاعب خوان إيتوربي جناح نادي روما ومنتخب باراجواي، لكن "إيتوربي" يحظى بمعاملة الإيطالي، كونه يحمل الجنسيتين الإيطالية والباراجوانية.

وشهدت الساعات الماضية أزمة جديدة، تتعلق بإصرار نادي الزمالك على الحصول على مبلغ 700 ألف يورو للموافقة على رحيل اللاعب، بعدما توقف عرض تورينو الإيطالى عند 600 ألف يورو، وعرض مسئولو الزمالك على اللاعب تحمل الفارق من راتبه لدى النادى الإيطالى، لإتمام الصفقة.