رقم مميز
الأهلي الأكثر حضورًا في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون

أضيف بتاريخ  11-01-2017   الساعة  20:47:15 اخبار مصر كتب : عبد الحميد الشربيني

بعد إعلان قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون 2017 التي تنطلق خلال الأيام المقبلة أصبح النادي الأهلي هو الأكثر حضورا بامتلاكه 7 لاعبين متواجدين في المنتخبات الإفريقية.

ويملك الفريق الأحمر 6 لاعبين في قائمة منتخب مصر ولاعب واحد في قائمة منتخب تونس، وجاء نادي مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني من خلال وجود 6 لاعبين من خلال تواجد 3 لاعبين في منتخب الكونعو الديمقراطية ولاعبين في منتخب مالي ولاعب في منتخب كوت ديفوار.

الأهلي يتواجد منه في القائمة المختارة كل من شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد الدين سمير وعبدالله السعيد ومروان محسن وأحمد حجازي مع منتخب مصر، بجانب علي معلول مع منتخب تونس.

بينما تضم تشكيلة نادي مازيمبي الكونغولي 6 لاعبين منهم 4 لاعبين في الكونغو وهما مبيكي وبوكادي وبولينجي و جويل كياسومبوا واداما تراوري مع مالي وسيلفيان جابونوهي مع كوت ديفوار.

بينما جاء الزمالك في المركز الثالث بالتساوي مع النجم الساحلي التونسي بوجود 5 لاعبين في الزمالك أحمد الشناوي وطارق حامد وإبراهيم صلاح وعلي جبر وأحمد دويدار مع منتخب مصر أما النجم الساحلي أيمن المثلوثي وزياد بوغتاس وحمدي نجازومحمد أمين بن عمر وحمزة لاحمر.