حسام غالي .. ماله .. بكام؟
أحمد عويس يجاوب على سؤال علي ربيع

أضيف بتاريخ  17-10-2015   الساعة  12:58:53 الدوري المصري كتب : أحمد عويس

سأل علي ربيع  زميله في السجن محمد إمام سؤالا كتبه بإتقان الكاتب الصحفي الكبير عمر طاهر في سيناريو فيلم كابتن مصر.. حسام غالي.. ماله.. بكام ؟ لم يجاوب محمد إمام على سؤال عمر طاهر المحب جدا لغالي ويراه أحد أفضل لاعبي جيله أو أجيال أخرى، ولكن جاءت الإجابة من حسام غالي نفسه الذي قدم بعد نزول الفيلم للعرض السينمائي أفضل مستوى له مع الأهلي منذ عام 2001، عاد غالي إلى سابق عهده قائد ولاعب يقدم الحلول لكل لاعبي فريقه وفي بعض الأحيان لبعض الفرق الأخرى.

وهنا يحتار القارئ أن يقدم الحلول لفريقه مفهومه، ولكن كيف يقدم الحلول للفرق الأخرى الإجابة ببساطة أن غالي دائما يخاطر في المباريات والمخاطرة قد تفيد وقد تضر وعندما تضر فإنه يقدم الحلول للمنافس - شفت الموضوع سهل أزاي- في مطار قرطاج الدولي وأثناء عودة بعثه المنتخب المصري بعد لقاء تونس والذي انتهى بفوز الاخير هدفين مقابل هدف وتسبب غالي في هدف التعادل للمنتخب التونسي بعدما أخطا في التمرير، وسألت غالي أنت زعلان قالي طبعا أنا معرفش الكرة جت كده أزاي وسألته مرة أخرى يا غالي هو لأنت ليه بتلعب دائما بخطوره عالية وبتلعب الصعب رد بكل الثقه إذا لم تستمع بكره القدم لا تلعبها.

إجابة غالي لخصت مشواره في كرة القدم مع الأهلي ومشواره الاحترافي.. حسام غالي يلعب كرة القدم من أجل المتعة ما يفعله في التدريب يفعله في المباراة، وإذا كان رمضان صبحي يقف على الكرة فغالي يغازلها و يمررها يعشق المخاطرة في الملعب يمرر الكرة حيث لا تعرف أين تذهب فتذهب مرات أهدافا لفريقه ومرة هدف في مرماه، ولكن غالي لا يبالي لأنها كرة القدم كلها متعة سواء أحرزت أنت الأهداف أو دخلت مرماك الكرة، بالنسبة له متعة كبيره إذ لم تستمع بها لا تلعبها.

ما يقدمه حسام غالي مع الأهلي الفترة الأخيرة، ظهر بقوة في لقاء السوبر، حسام غالي قدم الحلول لزملائه في كل أنحاء الملعب فهو الأمان للاعبي الدفاع وهو الممون للاعبي الهجوم مرر 77 تمريره صحيحة بنسبة تصل إلى 90% قطع 9 تمريرات لم يسدد على المرمى، ولكنه مرر 3 تمريرات مؤثره على المرمى.

سأل عمر طاهر حسام غالي بكام؟ وأنا أجيبه لا يقدر بثمن إلا حب جماهير الأهلي